Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إعادة كف متهتكة لسوداني بمستشفى وادي الدواسر إعادة كف متهتكة لسوداني بمستشفى وادي الدواسر

* وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:
تمكن طاقم طبي في مستشفى وادي الدواسر العام بقيادة اخصائي العظام الدكتور هاشم تايلكندي من إعادة كف عامل سوداني إلى وضعها الطبيعي بعد اصابتها بتفتت في العظام وتهتك في العضلات والأعصاب والأوعية الدموية نتيجة تعرضها لمروحة إحدى المكائن الزراعية بمحافظة وادي الدواسر.
حيث باشر فريق الإسعاف الطبي الحالة فور وصولها إلى قسم الإسعاف بالمستشفى من خلال إجراء عملية جراحية عاجلة بعد أخذ كافة التحاليل الطبية والمخبرية والإشعاعية اللازمة حيث تم تثبيت الكف المفتتة بأسلاك معدنية وترميم شامل للأوتار والعضلات والشرايين المتقطعة وإعادتها إلى وضعها الطبيعي ومن ثم تضميد الجرح بوضعه في جبيرة معلقة على جانب السرير حماية لها من التحركات غير الضرورية ولاسيما في هذه المرحلة.
وقد ذكر الدكتور هاشم المشرف على الحالة أن الدورة الدموية بدأت عملها منذ المراحل الأولى من العملية ولله الحمد معلنة بحول الله تعالى نجاح العملية ومن المقرر أن يخضع المريض إلى الرعاية الصحية المكثفة على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة.
هذا وقد كان مصطفى محمود مصطفى سوداني الجنسية قد تعرض للحادث حسبما أفاد نتيجة محاولته إصلاح دينمو ماكينة المزرعة التي يعمل بها من خلال إدخال يده إلى الدينمو القريب جداً من مروحة الماكينة محاولاً تحريك أسلاكه وفي غمرة هذه المحاولات المتكررة أفلتت يده موقع الدينمو لتجد المروحة الدائرة أثناء عمل المكينة في وضع التشغيل بالمرصاد حيث قامت برضرضة عظام كفه اليسرى ليقوم زميله الزائر له خلال تلك اللحظات الذي كان يراقب الموقف عن قرب بإسعافه والتوجه به لمستشفى وادي الدواسر الذي يبعد عن موقع المزرعة قرابة 10 كليومترات.
ويواصل مصطفى بقوله: ولقد أخبرني الأطباء قبل العملية أنه في حالة فشل الفريق الطبي إعادة الكف إلى وضعها السابق سيتم بترها ولكن الله ستر ولطف وأسأله أن يتم عافيته.
وقد رفع شكره الجزيل لمدير مستشفى وادي الدواسر وكافة أفراد الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية محذراً في الوقت نفسه عموم زملائه العاملين في المزراع بأخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الآلات الزراعية التي قد تكلف الشخص حياته أو أحد أعضائه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved