Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لمناقشة الاستقدام لمناقشة الاستقدام
د. النملة يفتتح اجتماع مديري مكاتب العمل بالمملكة 22 الجاري

* الرياض فهد العيسى:
يفتتح معالي وزير العمل د. علي النملة اجتماع مسؤولي وكالة العمل ومديري مكاتب العمل بالمملكة والذي يستمر 3 أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 22/1.
صرح بذلك وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل أحمد بن عبدالرحمن المنصور الزامل الذي قال إنه تقرر عقد اجتماعات مسؤولي الوكالة ومديري مكاتب العمل لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء 22/1 في مقر مكتب العمل بمنطقة الرياض برعاية معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية.
وهو لقاء سنوي اعتادت الوكالة عقده. يتم فيه استعراض خدمات ومنجزات مكاتب العمل، وتدارس الضوابط والإجراءات والنماذج والاستمارات ذات العلاقة بالموضوعات التي يتم استعراضها لأهميتها في حينه، إضافة لتبسيط الإجراءات، وزيادة الخدمات التي تقدمها مكاتب العمل وفق اختصاصاتها ومهامها، والعمل على حسن الأداء، وجودة الإنتاج، وسرعة الإنجاز، وتدارس ما يحول دون ذلك أو يحد منه. وإيجاد الحلول المناسبة لذلك.وأردف سعادته أنه يتم في الوزارة بعد ذلك دراسة ما ينتهي إليه الاجتماع من توصيات، ويتخذ بشأنها المقررات اللازمة فيما يحقق مصلحة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.
وحول أهم الموضوعات التي سيجري تناولها وتدارسها في اللقاء السنوي المنوه عنه آنفاً أفاد سعادته أن ذلك يشمل توظيف السعوديين، واستقدام واستخدام غير السعوديين وترشيد ذلك، واستعراض وتقييم إصدار رخص العمل الآلية من خلال الحاسب الآلي الذي تم مؤخراً من كافة مكاتب العمل البالغ عددها «37» مكتباً، وعما إذا كان ثمة ما يعوق ذلك. وكذا زيادة جهود مكاتب العمل في التوفيق وحل المنازعات والخلافات العمالية، وزيادة الجولات التفتيشية لمفتشي العمل كماً ونوعاً إنفاذاً لمتطلبات نظام العمل.وعن أبرز الموضوعات الجديدة التي تبحث في لقاء هذا العام أوضح الزامل أن ذلك يتمثل في استعراض وتدارس الترتيبات التي اتخذت لمباشرة مكاتب العمل والوكالة دراسة طلبات الاستقدام للجهات الحكومية، والعمالة المنزلية والبت فيها، إنفاذاً لتوجيه المقام السامي الكريم بإناطة دراسة هذه الطلبات والبت فيها من وزارة العمل والشؤون الاجتاعية حيث سيتم البدء في استقبال هذه الطلبات مع بداية شهر ربيع الأول القادم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved