Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صحية الطائف تحتفل بيوم الدرن العالمي صحية الطائف تحتفل بيوم الدرن العالمي

* الطائف هلال الثبيتي:
تحتفل مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف يوم الاثنين القادم بيوم الدرن العالمي الذي يأتي هذا العام تحت شعار «معالجة السل تحت الاشراف المباشر تحقق لكم الشفاء كما حققته لي».
وتأتي أهمية هذا الاحتفال لهذا العام باحتلاله الذكرى العاشرة لإعلان هذه الاستراتيجية كاستراتجية جديدة وفعالة من قبل هيئة الصحة العالمية عام 1993م وهي تعتمد على تعاطي العلاج مباشرة أمام الملاحظ الصحي.
وقد تبنت وزارة الصحة هذه الاستراتيجية وبدأ تطبيقها في المناطق المختارة في العام 1998م وقد كانت منطقة الطائف احدى هذه المناطق المختارة والآن يتم علاج حالات الدرن النشط بنسبة 100% وفقاً لهذه الاستراتيجية وهذا يعتبر انجازاً كبيراً وخطوة جبارة في اتجاه مكافحة الدرن.
أوضح ذلك مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور خالد بن قاسم السميري، وبين أن نسبة الشفاء المرجو تحقيقها لهؤلاء المرضى من أهم مؤشرات نجاح هذه الاستراتيجية وقد تم تحقيق نسبة نجاح عالية في منطقة الطائف للعام 2001م بلغت 82% وهي أعلى نسبة نجاح تتحقق على مستوى المملكة في ذلك العام.
وأهاب الدكتور خالد السميري بالمواطنين والمقيمين للتوجه لعيادات «Dols» بمستشفى الأمراض الصدرية بالمحافظة ومراكز الرعاية الصحية الأولية لاجراء الكشف عليهم والفحوصات اللازمة وذلك لكشف الحالات الدرنية الكامنة.
كما حث المرضى على الانتظام في مواصلة العلاج حتى نهاية المدة المقررة وإعلان الشفاء إن شاء الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved