Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد وقوع العديد من حالات المضايقة والمعاكسة للنساء بعد وقوع العديد من حالات المضايقة والمعاكسة للنساء
الأمير عبدالمجيد يوجه بنقل البسطات النسائية إلى سوق النساء بالطائف

* الطائف عليان آل سعدان
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بنقل كافة البسطات النسائية الموجودة في برحة القزاز «السوق المركزي» إلى السوق المخصص للنساء في السليمانية.
مما يذكر ان عدد البسطات النسائية التي يعمل فيها نساء بعضهن غير سعوديات تقدر بأكثر من 150 بسطة 60% من هذه البسطات معروضة في السوق المخصص لمثل هذه البسطات. وجار العمل حالياً وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على نقل البسطات الموجودة في برحة القزاز التي تشكل عائقاً لحركة الزبائن في ممرات هذا السوق الشهير خاصة خلال شهر رمضان المبارك ووقوع العديد من حالات المعاكسة ومضايقة النساء والاحتكاك بهن من قبل المراهقين الذين يستغلون عملية الازدحام في هذه الممرات.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمقر هذا السوق قد أبدت انزعاجها من هذه البسطات النسائية ورفعت دراسة بخصوصها للجهات ذات الاختصاص بضرورة نقل هذه البسطات الى موقع آخر بعد ضبط العديد من حالات المعاكسة والمضايقة للنساء في هذه الممرات الضيقة وسط برحة القزاز في السوق المركزي وخصصت بلدية الطائف موقعا متميزا لا يبعد كثيراً عن الموقع السابق بالسليمانية إلا ان بعض البائعات لم يتجاوبن مع نقل البسطات إلى الموقع الجديد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved