Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البحرين تتطلع لنهاية سريعة للحرب والسلطة تحذر من استغلال إسرائيل للتطورات البحرين تتطلع لنهاية سريعة للحرب والسلطة تحذر من استغلال إسرائيل للتطورات
عمرو موسى: يوم حزين للعرب من عدوان لن يبقي ولن يذر

* العواصم العربية أ.ف.ب:
حملت ردود الفعل العربية بعد ساعات من انطلاق الصواريخ الامريكية على العراق عن رفض لهذه الحرب وبينما تحدث الامين العام للجامعة العربية عن عدوان لن يبقي ولن يذر حذرت السلطة الفلسطينية من استغلال اسرائيل للحرب فيما اعربت البحرين عن الامل في رؤية نهاية سريعة للحرب.
وعبر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى امس الخميس عن اسفه وحزنه ازاء «العدوان» الذي «لن يبقي ولن يذر» بعد بدء الضربات الامريكية البريطانية على العراق.
وقال الامين العام للصحافيين «اشعر بالاسف والحزن والغضب لهذا العدوان» مضيفا انه «يوم حزين لكل العرب ان يتعرض العراق وشعبه لضربة عسكرية لا تبقي ولا تذر ولا تأخذ في الاعتبار المدنيين والعراق ككل».
وطالب مجلس الامن الدولي «بتحمل مسؤولياته باعتباره المسؤول الاول عن ضبط السلم والامن الدوليين لاتخاذ خطوات سريعة لوقف الحرب المدمرة».
واضاف انه سيجري «مشاروات مكثفة مع وزراء الخارجية العرب والسفراء العرب في نيويورك للنظر في اتخاذ ما يلزم من خطوات لدعوة مجلس الامن الى عقد جلسة عاجلة لوقف الحرب وتحمل مسؤولياته».
واعربت الحكومة البحرينية عن املها بان تنتهي الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة على العراق «بسرعة» والا تؤدي الى سقوط ضحايا، في حين عبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عن قلقه ازاء مصير السكان المدنيين العراقيين.
واعرب وزير الاعلام البحريني نبيل الحمر في تصريح لوكالة فرانس برس امس الخميس عن امله في ان «لا يكون هناك ضحايا بين المدنيين العراقيين»، وان تنتهي الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة فجر أمس على العراق «بسرعة».
كما اعرب الحمر من جهة اخرى عن «اسفه لعدم استجابة العراق لمبادرة البحرين التي اعلنها الملك حمد بن عيسى آل خليفة امس والتي اكد فيها استعداد البحرين لاستضافة الرئيس العراقي صدام حسين اذا اراد ان يقيم فيها معززاً مكرماً دون ان يكون ذلك انتقاصاً من قدرات العراق ومكانته».
وفي قطاع غزة اعلن وزير الحكم المحلي الفلسطيني صائب عريقات امس الخميس ان السلطة الفلسطينية «ضد الحرب» على العراق وحذَّر من استغلال اسرائيل لهذه الحرب لاعادة احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال عريقات لوكالة فرانس برس ان السلطة الفلسطينية «ضد الحرب على العراق وترفض الحرب في الشرق الاوسط» وتابع «اننا بحاجة الى حل المشاكل العالقة بالدبلوماسية والشرعية الدولية».
اما حركة حماس فقد ذكرت ان الحرب على العراق «عدوان غاشم» على الامتين العربية والاسلامية ودعت الى مواجهة «الحرب الصليبية الامريكية».وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حماس لوكالة فرانس برس ان «العدوان على العراق هو بمثابة عدوان على الامة العربية والاسلامية واستخفاف بها وعكس عجز وشلل وضعف القادة العرب».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved