Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركات شحن: تحميل النفط في الخليج يسير بسلاسة رغم الحرب شركات شحن: تحميل النفط في الخليج يسير بسلاسة رغم الحرب

* لندن- رويترز:
قالت كبرى شركات شحن النفط في منطقة الخليج ان ناقلاتها تعمل بشكل عادي بالرغم من ان الولايات المتحدة بدأت قصفا جويا للعراق.
وقال اولا لورنتزون مدير شركة فرونتلاين النرويجية اكبر شركات ناقلات النفط في العالم لرويترز«العمل يسير بشكل طبيعي،لا نتوقع اي تدخل في عمليات الشحن في هذه المرحلة».
واضاف انه لم يتلق أي رسائل عاجلة فيما يتعلق بالتحميل في شمال الخليج الا انه قال ان الرؤية ستكون اكثر وضوحا فيما يتعلق بالعمليات الحالية بعد اجتماع مراجعة يعقد في وقت لاحق من اليوم.
وذكر مسؤول تنفيذي في صناعة الشحن الكويتية لرويترز ان الناقلات تصل وتحمل كالمعتاد في شمال الخليج بعد بدء الغارات الجوية ضد العراق.
ووفقا لبيانات الوكالة الدولية للطاقة ومقرها باريس فان منطقة الخليج الغنية بالنفط تزود الاقتصاد العالمي باربعين في المئة او 16 مليون برميل يوميا من صادرات النفط العالمية.
وسيراقب المتعاملون في النفط في بورصات لندن ونيويورك وسنغافورة بعصبية الاوضاع تحسبا لاي عقبات في سلسلة الامداد مما قد يؤدي الى ارتفاع اسعارالنفط.
والنقل البحري للنفط الخام يعد نقطة ضعف واضحة الا انه حتى الان ليست هناك اشارات على ان الامدادات ستتعطل بشكل كبير.
وقال مسؤول كويتي كبير في صناعة الشحن بالكويت «لم تتعطل اعمال الشحن حتى الان في المنطقة، وصلت سفينة الساعة الخامسة صباحا وبقية السفن في طريقها وليست هناك اي مشاكل حتى الان».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved