Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاثنين القادم ويرعاه الأمير سلطان بن سلمان الاثنين القادم ويرعاه الأمير سلطان بن سلمان
افتتاح معرض ومؤتمر جدة الدولي السادس للسياحة والترفيه 2003

* جدة صلاح مخارش:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الامين العام للهيئة العليا للسياحة تبدأ مساء يوم الاثنين 24 مارس الحالي فعاليات معرض ومؤتمر جدة الدولي السادس للسياحة والترفيه «2003» تحت مسمى «المتعة العائلية في السياحة» ويستمر حتى 28 مارس الحالي ايضا وسيقوم سموه بافتتاح فعاليات المعرض والقيام بجولة على محتوياته، ثم يعقد مؤتمراً صحفياً ثم لقاء مفتوحا بصالة كبار الشخصيات.. كما يلقي الاستاذ عبدالله الجهني مساعد المدير العام للتسويق بالخطوط الجوية العربية السعودية كلمة يتحدث فيها عن دور ومهام الخطوط في تنمية صناعة السياحة بالمملكة.. ثم كلمة الشيخ عبدالعزيز النويصر يتطرق فيها عن الانجازات في مضمار السياحة.. ثم كلمة للاستاذ رائد حسن حابس تحت مسمى «تكنولوجيا السياحة السعودية» يعقب ذلك حفل عشاء برعاية مجموعة شركات وشركة محطات العالم وصحيفة اخبار السياحة السعودية.
ويقام المعرض والمؤتمر بمركز الحمراء للمعارض بجدة تحت اشراف شركات محطات العالم السعودية ويشمل العديد من الفعاليات وورش العمل ويهدف الى ابراز ما وصلت اليه السياحة في المملكة ومد جسور التواصل فيما بين وكالات السياحة السفر وشركات السياحة والهيئة العليا للسياحة «على مستوى المحلي» ووزارات السياحة على المستوى الاقليمي في كل من المغرب وتونس والمستوى الاسيوي في ماليزيا والمستوى الافريقي المتمثل في جنوب افريقيا.
ومن ابرز الفعاليات التي يشهدها المعرض والمؤتمر مداولة ومناقشة كيفية بيع البرامج السياحية وكيفية تطوير برامج السياحة الداخلية والاقليمية ومناقشة مستجدات السياحة الاقليمية والعالمية.
كما يشهد المؤتمر ايضا العديد من الفعاليات ففي اليوم الاول سيشهد ورشة عمل عن المغرب بلد العجائب.. وفي اليوم الثاني ورشة عمل ولقاء حول تونس الخضراء.. وفي اليوم الثالث ورشة عمل حول تجربة ماليزيا.. اما في اليوم الرابع والاخير ستكون هناك ورشة عمل عن تجربة جنوب افريقيا في مجال السياحة وسيختتم المؤتمر باصدار توصيات مهمة تتعلق بتنمية افاق السياحة المحلية على ضوء تجارب بعض البلدان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved