Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل ناشط وإصابة ثمانية فلسطينيين مقتل ناشط وإصابة ثمانية فلسطينيين
صدامات بين حماس ورجال الأمن

* غزة أ ف ب:
أعلن مسؤول امني في حركة المقاومة الاسلامية «حماس» أمس الخميس ان عضواً في الحركة قتل في اشتباكات بين ناشطين في حماس ورجال أمن فلسطينيين منعوا مجموعة مسلحة من إطلاق صواريخ قسام على أهداف اسرائيلية، حسبما ذكر شهود عيان.
وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في الحركة ان زكريا الديري «26 عاماً» أحد أعضاء حماس توفي صباح أمس الخميس إثر إصابته برصاصة في بطنه في مواجهات بين أعضاء من حماس وأفراد من الأمن الفلسطيني شمال قطاع غزة. وذكر شهود عيان ان بين الجرحى ثلاثة من رجال الأمن الفلسطينيين واثنين من ناشطي حماس ومواطنين في المكان. وان الاشتباكات جرت بين عناصر من حماس والأمن الفلسطيني إثر صدام استخدم فيها الرصاص، بعد ان قام أفراد من المخابرات الفلسطينية باعتراض مجموعة مسلحة من حماس حاول أعضاؤها إطلاق صواريخ قسام باتجاه أهداف اسرائيلية عند الطريق الشرقي لبلدة جباليا شمال قطاع غزة.
وأوضح الرنتيسي ان المشكلة التي وقعت ليل الأربعاء الخميس «في طريقها إلى الحل بعد تدخل العقلاء»، مؤكداً «حرص حماس على عدم الخوض في مثل هذه المواجهات والصدامات خصوصاً في هذا الظرف الصعب الذي تتعرض فيه العراق للعدوان الامريكي البريطاني».
ويبلغ مدى صواريخ قسام التي لا تتسم بالدقة ولا تتمتع بمفعول قوي، 12 كيلومتراً على الأكثر ويمكن ان تنقل شحنة من خمسة كيلوغرامات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved