Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العقيل مدير عام مؤسسة الحرمين الخيرية لـ « الجزيرة »: العقيل مدير عام مؤسسة الحرمين الخيرية لـ « الجزيرة »:
ننتظر توجيهات الدولة فيما يتعلق بإغاثة العراقيين

  * الرياض حميد العنزي:
أعلن مدير عام مؤسسة الحرمين الخيرية فضيلة الشيخ عقيل بن عبدالعزيز العقيل أن الحرمين قد اتخذت كامل الاستعدادات للقيام بواجبها إزاء الكارثة الإنسانية التي ستنتج عن الحرب القائمة ضد العراق إذ يتوقع تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين على الحدود العراقية السعودية.
وقال في تصريح خاص ل«الجزيرة»: «المؤسسات الخيرية السعودية حتما ستقوم بواجبها نحو الكارثة الإنسانية المرتقبة .. حسب توجيهات قيادتنا»..
وتوقع العقيل أن «تشكل الدولة لذلك لجنة تضم المؤسسات الخيرية، وبعض أجهزة الدولة الرسمية، حسب ما جرت به العادة». وأضاف العقيل: ان الحرمين «قد اتخذت كامل استعداداتها للقيام بواجبها في ذلك».
وحول الترتيبات التي قامت بها المؤسسة في هذا الصدد خاصة وان العدوان قد بدأ.
وأضاف: «كان المسلمون يتوجهون إلى الله أن يكفيهم شر هذه الحرب ويتمنون أن لا تقع.. وما دامت قد وقعت فان حكومتنا بلا شك ستعمل على محاولة التقليل من آثارها، ونحن في مؤسسة الحرمين الخيرية تبعا لذلك استعددنا، وخصصنا ميزانية، تحسبا لأي طارئ» منوهاً إلى أن المملكة العربية السعودية أعلنت انها لن تسمح بتدفق اللاجئين داخل أرضيها وإنما ستقوم بواجبها نحوهم خلال مخيمات تقيمها داخل الأراضي العراقية.
وانتهى العقيل إلى أن «الحرمين سيكون دورها فعالاً في إغاثة إخواننا المنكوبين جراء العدوان الأمريكي، كما كانت لها أدوار سابقة وقائمة أيضا في مناطق شتى من العالم الإسلامي .. التي حلت بها الكوارث والنكبات، وإخواننا في العراق بإخوتهم الدينية وجوارهم حقهم أوجب».
إلى ذلك أكد فضيلته أن «أجندة المؤسسة لا تنتظر سوى الإشارة من حكومتنا التي اعتدنا منها أن تكون السباقة وصاحبة المبادرة إلى مثل هذه الأعمال التي من شأنها إغاثة المنكوب وإعانة المحتاج».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved