Friday 21st march,2003 11131العدد الجمعة 18 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البناء والتشييد لم توقفه الحرب على بغداد: البناء والتشييد لم توقفه الحرب على بغداد:
المواطنون والعمال يتابعون أعمالهم كالمعتاد
مواطن: لم يتغير أي شيء وبدأت الإشراف على عمالي بعد صلاة الفجر وأداء صلاة الاستسقاء بشكل طبيعي

  * الرياض سلطان المواش صالح العيد /تصوير سعيد الغامدي:
انطلقت صافرات الإنذار في بغداد وبدأت ساعة الصفر للحرب وبدأت الضربة في ساعات الصباح الباكر ورغم ذلك بدت الحياة طبيعية في أنحاء المملكة ففي مدينة الرياض لم تتغير الحياة اليومية المعتادة ولله الحمد فما تزال أعمال البناء والتشييد جارية على قدم وساق ولم تتوقف هذه الحركة رغم إعلان الحرب على العراق «الجزيرة» قامت بجولة ميدانية على عدد من أحياء مدينة الرياض واستطلعت آراء المواطنين والعمال وخرجت بالتالي:
قال فتوح محمد أحمد إبراهيم من مصر.. أننا لم نشعر بأي شيء تغير والأمور على ما يرام والأمن والحياة الطبيعية موجودة ولا خوف ولا رعب والحمد لله في هذا البلد ونحمد الله على هذا والعمل يسير بشكل جيد ولم يتوقف العمل أبداً وبدأنا بعد صلاة الفجر وهو اليوم الأول لحرب العراق والعمل لم يحدث عليه أي تغيير أبداً و حياتنا نسير بشكل طبيعي.
بداية قال صاحب فلة تحت الإنشاء سعد السنيدي بحي الصحافة بأن الأوضاع جيدة ولم يتأثر البناء بل العمال أفضل من السابق وكأن شيئا لم يكن وأضاف السنيدي أنه بدأ في العمل مع العمال الساعة السادسة صباحاً والأمور تسير على ما يرام وترتيباتنا وفق ما خطط له في الشراء من محلات الأسمنت ومواد البناء والكهرباء وكل جيراننا أصحاب الفلل يعملون وكأنهم لم يسمعوا شيئا ودعوا الله أن يحصن الجميع وهذه البلاد من كل مكروه.
وفي جانب آخر، قال محمد حامد أحد المقاولين من الجنسية المصرية إن الأمور والحياة طبيعية ولا تأثير على عملنا وصباتنا وحوائجنا أبداً ونحن سمعنا الخبر عن الحرب في الراديو فجراً.
وقال مقاول آخر في مكان آخر محمد عز الدين زكي إن أحداث الحرب لم تؤثر علينا أبداً والحياة والأعمال تسير وفق ما عرفناه قبل ذلك وبدأنا الآن في عملنا هذا منذ 3 شهور ونحن مستمرون ولا نتأثر أبداً بما يحدث بالعراق ولم نتوقف لحظة أبداً..
وأضاف محمد عز الدين أن عملهم هذا بدأ بعد صلاة الفجر لصبة السقف وبدروم إلى بعد المغرب وكل يوم هذا هو عملنا والحمد لله مطمئنين بهذا الأمن والأمان بالمملكة.
من جانب آخر، قال عامل مصري يعمل في مهنة الحدادة في إحدى البنايات الحمد لله لم يتغير علينا أي شيء في حياتنا اليومية المعتادة ونحن في هذا البلد الكريم ننعم ولله الحمد بالأمن والاستقرار منذ أن وصلنا وإلى الآن والحمد لله الأمور تسير بشكلها الطبيعي ولم ألاحظ أي تغيير لا في حركة العمل ولا في حركة البيع ولا حتى في حركة السير في الشوارع والطرقات واليوم مثل أمس حياة مستمرة وعمل دائب وكأنه لا توجد حرب.
أما عامل من الهند يعمل في البناء فقال قمت صباحاً للعمل وتوجهت ضمن زملائي العمال لممارسة العمل ولم أحس بأي شيء وقال بلهجة مكسرة «أنا ما فيه معلوم فيه حرب أنا ما فيه شوف شيء ما فيه كويس كل شيء كويس».
وفي أحياء جنوب الرياض كانت الحركة طبيعية التقت فيها الجزيرة بالمواطن محمد القحطاني من حي بدر بالشفا وأشار إلى أوضاع الحي والأحياء الأخرى بأنها جيدة ومعتادة ولم تتأثر محلات بيع البناء ومواد الكهرباء والعمال والعمار والتشييد بأي شيء جراء إعلان الحرب ودعا الله أن يحفظ البلاد والعباد وأن ينعم علينا بالأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved