Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بوش : سنعمل على نزع أسلحة العراق بوش : سنعمل على نزع أسلحة العراق
البيت الأبيض: ما زال في انتظارنا الكثير من المخاطر ووفاة صدام إشاعة

* واشنطن- أ.ف.ب:
قال الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس ان الحرب على العراق «تشهد تقدما» وان القوات التي تقودها الولايات المتحدة «ستواصل مهامها» حتى نزع أسلحة العراق وتحريره ووضعه على طريق الديموقراطية.
وأكد خلال تصريحات قصيرة أدلى بها للصحافيين لدى استقباله في البيت الأبيض مسؤولين من الكونغرس «كما قال وزير الدفاع دونالد رامسفلد اننا نحرز تقدما».
وأوضح الرئيس الأمريكي «سنواصل مهامنا (في العراق) حتى نحقق هدفنا المتمثل بنزع أسلحة الدمار الشامل وتحرير العراقيين حتى يتمكنوا من العيش في مجتمع يزخر بالأمل والديموقراطية ويعيش بسلام مع جيرانه». وشكر بوش الزعماء الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس الذين جلسواالى جواره على «رسالة الوحدة» التي وجهوها. وأضاف «كل المعنيين هنا في واشنطن فخورون الى أبعد الحدود بشجاعة الأمريكيين الشباب المستعدين للتضحية في سبيل قضية نبيلة». وفي مؤتمر للصحفيين قال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر أمس ان الحرب في العراق ما زال محتملا ان تكون طويلة وخطيرة وان القوات الأمريكية والبريطانية ما زال بانتظارها الكثير من المخاطر. وقال ان من المهم للشعب الأمريكي ألا ينسى ان هذه الحرب قد تكون معركة طويلة وخطيرة. وأضاف هذه كما قال الرئيس هي المرحلة الافتتاحية... بغض النظر عما قد يظنه الناس هذه حرب حقيقية هذه حرب خطيرة وهناك الكثير من المخاطر أمامنا. وذكر فلايشر ان المعلومات التي تحدثت عن اصابة الرئيس العراقي صدام حسين أو مقتله خلال هجوم فجر الخميس على بغداد بانها «شائعات». وأضاف فلايشر «لا أعلق على شائعات» موضحا «ليس لدي شيء ملموس أقوله».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved