Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قائد أمريكي بالخليج يتوقع انتصاراً سريعاً .. متحدث بريطاني : قائد أمريكي بالخليج يتوقع انتصاراً سريعاً .. متحدث بريطاني :
قوات أمريكية وبريطانية قد تصل إلى بغداد خلال أربعة أيام
9 قاذفات بي-52 من أصل 14 تنطلق من قاعدة بريطانية للمشاركة في الحرب

  * معسكر السيلية - الكويت - لندن - الوكالات:
قال المتحدث الرئيسي باسم مقر قيادة القوات البريطانية في قطر أمس الجمعة إن القوات الأمريكية والبريطانية التي تتقدم داخل العراق قد تصل الى العاصمة بغداد في غضون ثلاثة أيام أو أربعة.
وسُئل المتحدث عن الوقت الذي ستصل فيه القوات الغازية الى العاصمة العراقية فرد الكابتن ال لوكوود بقوله للصحفيين: «ربما خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة القادمة».
من جهته توقع قائد عسكري أمريكي رفيع في الخليج بتحقيق نصر سريع في الحرب على العراق.
وقال الاميرال جون كيلي قائد حاملة الطائرات ابراهام لنكولن «سننتصر وسنحقق النصر سريعا».
وقال للصحفيين إن الدفاعات العراقية ضد صواريخ توماهوك وقذائف الطائرات زادت بصورة ملحوظة ردا على الهجمات الأمريكية على أهداف رئيسية في العاصمة العراقية بغداد.
من جهة أخرى انطلقت تسع قاذفات أمريكية طويلة المدى من نوع بي-52 الثقيل من قاعدة لها في غرب إنجلترا صباح أمس الجمعة. وقد انطلقت الطائرات نحو الساعة 1000 بتوقيت جرينيتش ثم تبعتها طائرة ثالثة. في حين حلقت مروحية بلاك هوك أمريكية فوقها.وليست هناك إشارة إلى وجهتها أو نوعية القنابل التي تحملها. ويذكر أن تلك القاذفات والتي يصل مداها إلى 000 ،13 كيلومتر. يمكنها إصابة الأهداف العراقية في غضون ست ساعات من مغادرة قاعدة فيرفورد بجلوسترشاير.
وكانت 14 طائرة من نوع بي-52 قد وصلت إلى قاعدة فيرفورد في وقت سابق هذا الشهر من الولايات المتحدة استعداد للحملة على العراق.
وورد هذا الاسبوع أن تلك الطائرات قد حملت بالقذائف وأنها على استعداد للانطلاق.
وقد أعرب عن الدهشة لعدم مشاركتها حتى الآن في القتال. وتحمل الطائرة بي-52 أكبر حمولة من القنابل بين أسطول الطائرات الأمريكية وتعد عنصرا مهما في تكتيكات «الصدمة والترهيب» التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved