Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الكويت وبريطانيا : القوات العراقية أحرقت نحو 30 بئراً الكويت وبريطانيا : القوات العراقية أحرقت نحو 30 بئراً

* لندن - الكويت أ ف ب:
أعلن وزير الدفاع البريطاني جيف هون في حديث مع هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» ان القوات العراقية أحرقت نحو 30 بئرا نفطية في جنوب العراق بحسب آخر التقديرات.
وقال هون: ان «آخر المعلومات التي وردتني قبل ان أغادر مقر وزارة الدفاع صباحاً تفيد بأن القوات العراقية أحرقت نحو 30 بئرا نفطية».
ومضى يقول «كنا نتوقع ان تكون الأمور أسوأ من ذلك لأن عدد الآبار النفطية في جنوب العراق يقدر بعدة مئات».
وتابع «رغم اننا كنا نتوقع بأن تعمد السلطات العراقية إلى تدمير جميع الآبار النفطية فان ذلك لم يحصل حتى الآن».
وقال هون ان قوات التحالف التي دخلت جنوب العراق مساء الخميس عبر الحدود الكويتية حققت «نجاحاً كبيراً في السيطرة على شبه جزيرة الفاو» مضيفاً انه هدف حيوي لأننا كنا نخشى ان يفتح العراقيون بوابات الخزانات ويغرقوا الخليج (بالمحروقات)».
من جهته نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس المصلحة العامة للبيئة محمد السرعاوي أمس الجمعة: ان العراق أحرق فعلاً آبار النفط في جنوب العراق، الأمر الذي يتسبب بدخان أسود كثيف يغطي أجواء الكويت.وكان مسؤول عسكري كويتي أكد ان العراقيين أشعلوا النار في آبار نفط في جنوب العراق، بعد بدء العمليات العسكرية الاميركية.
وأعلن التلفزيون الكويتي الرسمي الخميس ان العراق أشعل النار في 15 بئراً نفطية في البصرة في الجنوب، على مقربة من الحدود مع الكويت.
وأشعلت القوات العراقية آبار النفط في الكويت لدى انسحابها منه بعد تدخل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة العام 1991، واستغرق إطفاء الحريق أشهراً عدة وكلف مليارات الدولارات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved