Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصحاف: قوات الغزو لن تخرج من العراق حية.. الصحاف: قوات الغزو لن تخرج من العراق حية..
ذياب: من الصعب الاستيلاء على أم القصر

  * بغداد - الوكالات:
ذكرت وكالة الانباء العراقية الرسمية امس الجمعة أن الرئيس العراقي صدام حسين أمر بدفع جوائز مالية لكل من يسقط طائرة «لجيش العدو» او يأسر جنوداً أمريكيين.من جهته قال وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف إن القوات الامريكية والبريطانية التي غزت البلاد لن تترك العراق وهي على قيد الحياة.
وقال الصحاف عن القوات الامريكية والبريطانية التي بدأت حرباً ضد العراق «هؤلاء مرتزقة لا ينطبق عليهم القانون الدولي. سيعاملون كمرتزقة مأجورين وكمجرمي حرب».وأشار الى أنباء استسلام جنود عراقيين قائلا: «هؤلاء ليسوا جنودا عراقيين.. ليسوا من القوات المسلحة العراقية اطلاقا. من أين أتوا بهم.. سيتضح هذا في الايام القادمة».
وعن مصادرة ارصدة عراقية في امريكا قال الصحاف العراق يحتفظ بحقه القانوني في اتخاذ الاجراءات المناسبة إزاء هذا الموضوع. أنا لا أستغرب.. ماذا نستغرب عن عصابة دولة الخارجين عن القانون ودولة المارقين.واعلن وزير الاعلام العراقي ان الرئيس العراقي صدام حسين وافراد عائلته «نجوا» من القصف الامريكي امس الاول وانهم «سالمون» جميعا.
وقال محمود ذياب احمد وزير الداخلية العراقي عن انباء الاستيلاء على أم قصر «هذا كلام سخيف وكاذب، من رأى أم قصر بيد الامريكان». وعلق على افتراض الاستيلاء عليها وقال «لكن أسوار بغداد كيف يستطيعون ان يدخلوها.. ستكون محرقة لهم. ارض العراق واسعة.. سنقتلهم في أرض العراق». ستجدون في الايام القادمة ان النصر أكيد أكيد أكيد.
واستطرد قائلا «كلنا فداء» الرئيس العراقي صدام حسين، فداء للعراق وليخسأ الارعن الصغير الرئيس الامريكي جورج بوش.
وقال وزير الداخلية العراقي محمود ذياب احمد ان أم قصر ميناء عراقي وسيبقى ميناء عراقيا.
واضاف انه سيكون من الصعب بالنسبة لهم الاستيلاء عليه.وقال ان النصر مضمون للعراق وان العراق لا يريد قتل الشعب الامريكي أو الشعب البريطاني وليس هناك مشكلة معهم لكنهم تذوقوا ما يمكن ان يتوقعوه عندما قتل 12 منهم في اشارة الى تحطم طائرة هليكوبتر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved