Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برنامج الأغذية العالمي يعد «لأكبر عملية إنسانية في التاريخ»لمساعدة العراقيين المهددين بسبب الحرب برنامج الأغذية العالمي يعد «لأكبر عملية إنسانية في التاريخ»لمساعدة العراقيين المهددين بسبب الحرب

  * روما «ا.ف.ب»:
يعد برنامج الاغذية العالمي «لأكبر عملية انسانية في التاريخ» لمساعدة العراقيين المهددين بنقص المواد الاساسية بسبب الحرب حسب ما علم لدى هذه الوكالة التي تتخذ من روما مقرا لها.
وقال تريفور روو الناطق باسم برنامج الاغذية العالمي ان الوكالة بحاجة الى جمع «اكثر من مليار دولار» من الدول المانحة لاطلاق هذه العملية.واضاف: «خلال ايام معدودة سيكون من الضروري شراء مئات آلاف الاطنان من المواد الغذائية لتلبية الحاجات، وكل يوم يمضي يعتبر يوم معاناة للعراقيين».
وقد ارسلت هذه الوكالة نحو 26 الف طن من المواد الغذائية الى الدول المجاورة للعراق وهي كافية لتأمين الغذاء لنحو مليوني عراقي لمدة شهر.
واضاف روو: «انها البداية فقط» لان البرنامج يسعى الى جمع ما يكفي من المواد الغذائية لتغذية 27 مليون نسمة لمدة اربعة اشهر.
ومضى يقول: «نعتبر ان لدى معظم العراقيين حاليا اغذية كافية لستة اسابيع».
وشدد على اهمية وصول المساهمات التي تقدمها الدول المانحة «على وجه السرعة»، واضاف: ان «الخطة موضوعة ونحن بحاجة الى الاموال».
وتعتبر الولايات المتحدة، التي شنت الحرب على العراق اهم جهة مانحة للاموال لهذه الهيئة فقد امنت نصف ميزانية برنامج الاغذية العام الماضي وتقدر بـ1 ،8مليار دولار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved