Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موضحاً أن هناك 60 ساعة تعليم مستمر.. د. العثيمين لـ«الجزيرة»: موضحاً أن هناك 60 ساعة تعليم مستمر.. د. العثيمين لـ«الجزيرة»:
الانتهاء من قواعد التسجيل المهني لممارسي الطب

* الرياض - ياسر المعارك:
أعلن د. عبدالعزيز العثيمين رئيس أول مجلس علمي للعلوم الطبية التطبيقية ان المجلس انتهى من وضع قواعد التسجيل المهني لممارسي المهن الطبية التطبيقية التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من لائحة الممارسين للمهن الصحية في المملكة.
وأوضح الدكتور العثيمين ان هذه القواعد تشمل العاملين في المجالات التقنية المساعدة والمساندة للرعاية الصحية مثل «التغذية، العلاج الطبيعي، المختبرات..».
أما ما يخص خريجي كلية العلوم وكلية الزراعة فيتم الآن دراسة اعادة تأهيلهم للعمل في مجال العلوم الطبية التطبيقية.
وأشار العثيمين الى ان متطلبات التعليم الطبي المستمر يجب ان تكون 60 ساعة خلال سنوات التسجيل الثلاث.
وعن اجراءات التسجيل المهني أجاب ان على المتقدم استكمال أوراقه وهي نموذج طلب التسجيل احضار صورة مصدقة من الشهادات والخبرات العلمية وصورتين حديثتين والتوقيع على نموذج الالتزام بمعايير وأخلاقيات مزاولة المهنة بالمملكة والالتزام بمتطلبات التعليم الطبي المستمر وأخيراً تسديد رسوم التسجيل.
وأضاف العثيمين ان شروط التسجيل في التخصصات الطبية التطبيقية الحصول على الدرجة العلمية المطلوبة لكل تخصص، انهاء سنة التدريس الدوارة «الامتياز» لخريجي برامج العلوم الطبية التطبيقية أو ما يعادلها والحصول على البكالوريوس لخريجي برامج العلوم الطبية التطبيقية أو ما يعادلها وانهاء سنتي التأهيل «تدريب وتدريس» لخريجي التخصصات ذات العلاقة بالعلوم الطبية مثل «الأحياء الدقيقة، الكيمياء الحيوية، علوم الغذاء» وغيرها وذلك بعد اقرار من المجلس العلمي واجتياز اجراءات التقويم التي تقرها الهيئة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved