Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يحتوي على 17 إدارة ويقام على مساحة 124000م2 يحتوي على 17 إدارة ويقام على مساحة 124000م2
بدء تنفيذ المركز الإداري الأول بمدينة الرياض

* الرياض: - عبد الرحمن المصيبيح:
في إطار متابعة واهتمام سمو امين مدينة الرياض الامير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف بما يستجد في نطاق البلديات الفرعية واطلاع المسئولين بالامانة على ما تم من اعمال ترأس سموه مساء يوم الاحد الماضي بقاعة الاجتماعات بالادارة العامة للنظافة الاجتماع الشهري لرؤساء البلديات الفرعية ومديري العموم بالأمانة.
وبدئ الاجتماع باستعراض جدول الاعمال من مقرر الاجتماع سعادة رئيس بلدية منفوحة المهندس علي العباد، ثم توالى عرض الموضوعات حيث اوضح سعادة الوكيل للتعمير والمشاريع المهندس صالح الدميجي، انه في اطار سعي الامانة لتحسين خدماتها وتقديمها بالشكل المطلوب، ولما للمكان من اهمية في التأثير على العمل، وتمشياً مع خطة الامانة لايجاد بديل دائم عن تلك المباني المستأجرة للبلديات الفرعية في مدينة الرياض فقد طرحت الامانة منافسة لتنفيذ عدد من مباني البلديات الفرعية حسب المخططات المعتمدة لها ووفق المبالغ المرصودة لذلك في الميزانية وهي الآن في مرحلة الترسية.
كما اشار مدير عام مكتب التسويق والمتابعة المهندس سعد بن عبدالرحمن المعمر الى انه بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي امير منطقة الرياض وبتوجيهات سمو امين مدينة الرياض فقد بدأ العمل بتنفيذ المركز الاداري الاول بمدينة الرياض والذي يقع على الطريق الدائري الشرقي وبمساحة 000 ،124م2 ويحتوي على 17 ادارة بالاضافة للخدمات اللازمة، وقد تم تسليم الدفاع المدني والشرطة موقعهما وسيبدأ العمل بهما بالاضافة الى الموقع المخصص للبلدية الفرعية التابعة للامانة، ويعد هذا المركز نواة ايجابية لعدد من المراكز المماثلة سيتم تنفيذها بمدينة الرياض ان شاء الله، حيث تم التعاقد مع مكتب استشاري لتصميم الموقع الثاني والموجود في نطاق بلدية الجنوب على مساحة «000 ،70م2».
بعد ذلك قدم رئيس بلدية الديرة المهندس عبدالعزيز العجيان عرضاً لبرنامج المتابعة الميدانية للمباني والذي يتضمن متابعة لوضع المبنى في جميع المراحل التي يمر بها ابتداء من التصميم وحتى انتهاء اعمال التنفيذ وتسليم شهادة الماء والكهرباء، بل ويستمر السجل ليشمل اي تعديلات او اضافات تستجد على المبنى فيما بعد، موضحاً محتويات هذا السجل ومميزاته.
وقد وجه سمو الامين بايجاد آلية يمكن من خلالها ان تشارك المكاتب الهندسية فيه بتزويد هذا السجل ببعض المعلومات لاسيما ما يتعلق بتاريخ بدء تنفيذ المبنى ومطابقته للمخططات المعتمدة.
ثم قدم سعادة رئيس بلدية الملز المهندس ناصر القديري عرضاً عن برنامج حصر اللوحات الدعائية الذي تطبقه بلدية الملز والذي من خلاله تم معرفة عدد اللوحات المرخصة وغير المرخصة او التي لم تجدد الترخيص ونوع تلك اللوحات سواء كانت سطحية ام يونيبول او غيرها، مشيراً الى الحملة التي تقوم بها البلدية في سبيل ازالة اللوحات المخالفة او التي انتهت تراخيصها ووضع اعلان على تلك اللوحات يوضح انها غير نظامية.
تلا ذلك عرض عن نظام رخص المحلات التجارية قدمه سعادة مدير ادارة الحاسب الآلي ناصر الاحيدب اشار فيه الى ما تعانيه البلديات الفرعية من تخلف بعض اصحاب المحلات التجارية عن تجديد رخصة المحل، واستعرض فيه الاجراءات المتبعة لتفعيل تجديد الرخصة آليات تنفيذ هذا النظام.
وفي نهاية الاجتماع وجه سمو الامين جميع المديرين العامين ورؤساء البلديات بضرورة تزويد موقع الامانة على الانترنت بجميع الاخبار والمشاريع الجديدة.
ونظراً لانتشار مظلات السيارات وتزايدها في الفترة الاخيرة داخل الاحياء بشكل لافت، ولما تسببه من مضايقات للسكان المجاورين لها، واستغلال بعضها كمستودعات، مما يشوه وجه المدينة ويزعج سكانها، فقد وجه سموه بضرورة الاسراع في تنفيذ التعميم الصادر بشأن ازالة مظلات السيارات داخل الاحياء السكنية، وان تقوم البلديات بوضع خطوات محددة تضمن ازالة جميع المظلات في فترة معينة دون الحاق الضرر بسيارات او ممتلكات المواطنين.
كما تم مناقشة عدد من المواضيع في هذا الاجتماع الذي يعقد بشكل شهري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved