Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمانة مجلس التعاون تعرب عن قلقها لما آلت إليه الأوضاع بالمنطقة أمانة مجلس التعاون تعرب عن قلقها لما آلت إليه الأوضاع بالمنطقة

* الرياض الجزيرة:
عبرت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن بالغ قلقها، وشديد أسفها لما آلت إليه الأوضاع في المنطقة من تطورات أفضت إلى المواجهة العسكرية نتيجة فشل الجهود السلمية المكثفة التي بُذلت خلال الفترة الماضية. وأوضحت الأمانة في بيانها الصادر مساء أمس ان دول مجلس التعاون قد بذلت مُجتمعة، جهوداً كبيرة لتفادي الوصول إلى الوضع المأساوي الراهن.. وعبّرت عن أملها في ألا تزيد هذه التطورات من معاناة ومأساة الشعب العراقي الشقيق، مؤكدة حرص دول المجلس على الخروج من المأزق الذي تواجهه المنطقة، حالياً، بما يُكرس الأمن والاستقرار فيها، وأعربت مجددا عن أملها بتوقف العمليات العسكرية في أسرع وقت ممكن، تجنباً لوقوع المزيد من الخسائر والضحايا من المدنيين الأبرياء، والعودة إلى مسار المساعي السلمية.
وأكدت الأمانة على رفضها المساس بوحدة أراضي العراق واستقلاله، كما أكدت الأمانة في بيانها على ضرورة تجنيب دول المجلس، ودولة الكويت على وجه الخصوص، دائرة العمليات العسكرية.
واختتمت الأمانة العامة بيانها بالتأكيد على مواقف دول المجلس الثابتة، التي عبرت عنها بياناتها السابقة، بأن الأمن الجماعي لدول المجلس كل لا يتجزأ، وان المساس بأمن أي منها هو مساس بأمنها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved