Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مدير عام كليات البنات بالشرقية لـ«الجزيرة»: مدير عام كليات البنات بالشرقية لـ«الجزيرة»:
ضبط طالبة بحوزتها جوال بعدسة «كاميرا» والانتقال لكلية المجتمع في القطيف السبت القادم

* الدمام - خالد المرشود:
كشف ل «الجزيرة» مدير عام الادارة العامة لكليات البنات بالمنطقة الشرقية الدكتور/ سمير بن سليمان العمران انه تم ضبط احدى طالبات كلية الآداب مستجدة بالدمام تحمل جهاز الهاتف النقال «الجوال» والمزود بخاصية التصوير عبر عدسة الكاميرا الموجودة فيه تقوم بالتجول والتصوير داخل الكلية.. وعلى الفور تم ضبطها بالكلية ومصادرة جهاز الجوال في ضبط مخفر مخالفة داخل الكلية. واستطرد مدير عام الادارة العامة لكليات البنات بالمنطقة الشرقية في حديث صحفي به «الجزيرة» انه تم استدعاء ولي امر الطالبة المخالفة وابدى تفهمه للوضع كما انه اخذ تعهد على الطالبة بعدم تكرارها مرة اخرى وقال د. العمران:
إنه وفقاً للتعليمات والأنظمة المحددة في الكلية التي تم افهامها لجميع الملتحقات بالكلية وعليه فلن يتم منح هذه الطالبة المخالفة التي تم ضبط بحوزتها جهاز هاتف جوال مزود بعدسة كاميرا تصوير لن يتم منحها شهادة حسن سيرة وسلوك وذلك جراء مخالفتها انظمة وتعليمات الكلية.
وفي هذا الصدد نفى د. العمران ما تردد بأن غرض الطالبة المضبوطة بجهاز هاتف بعدسة كاميرا ان يكون للطالبة اهدافا غير سوية وتحديدا ما قيل ان بغية الطالبة تصوير الطالبات بتوجيه من اخيها لمشاهدة الطالبات، وانما كان غرضها من ذلك التباهي والتفاخر امام زميلاتها لا غير.
وقال د. العمران: لن يتم منح اي طالبة يتم ضبط بحوزتها جهاز هاتف جوال مزود بعدسة كاميرا شهادة حسن سيرة وسلوك وفق ما تنص عليه لائحة العقوبات بالكلية.
وعن نتائج الطالبات المنتسبات اللاتي اختبرن مؤخراً في كلية الآداب والبالغ عددهن «4200» طالبة قال العمران ستعلن النتائج نهاية هذا الاسبوع بمشيئة الله تعالى.
وعن انتقال طالبات كلية المجتمع في القطيف قال العمران تم استئجار مبنى مستقل في محافظة القطيف على امتداد شارع القدس في حي الناصرة بسعة «16» قاعة دراسية واضاف مدير عام ادارة كليات البنات بالمنطقة الشرقية ان الدراسة ستبدأ في المبنى الجديد بحي الناصرة اعتباراً من يوم السبت الموافق 26/1 حيث ستنقل جميع الطالبات والبالغ عددهن «340» طالبة من الدمام الى القطيف. وعن بداية الدراسة في الاكاديمية قال العمران ستبدأ الدراسة اعتباراً من الفصل القادم للعام الدراسي الجديد ان شاء الله حيث ستنتقل اليه كلية الآداب بالدمام بعدد «8000» طالبة ما عدا كلية اللغة الانجليزية والتاريخ حيث ستبقى في المبنى القديم بالدمام علماً انه تم الانتهاء من تجهيز الاكاديمية بنسبة 98% من التأثيث والأجهزة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved