Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مستشفى التأمينات في مستشفى التأمينات
مسن سعودي يعود للسير بعد عجز تام عن الحركة

* الرياض: نوافذ الجزيرة التسويقية:
أجرى الدكتور عبدالرحمن ياسين الأيوب استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية، كبير الأطباء في مستشفى التأمينات وبنجاح كبير عملية جراحية لمسن يبلغ من العمر (75 سنة) كان يعاني من عجز تام في الحركة نتيجة خروج المفصل من مكانه.
وقد أجريت العملية على مرحلتين لصعوبتها وتعقيدها حيث كانت المرحلة الأولى قبل عام كامل تم خلالها إزالة المفصل التالف وإنشاء جدران للمفصل الجديد حتى تكون داعمة قوية له، وخلال هذا العام كان المريض يتردد على المستشفى من منطقة نجران للتأكد من نجاح العملية حيث تم بعدها إجراء عملية تركيب مفصل صناعي عاد بعدها للحركة من خلال غرفة العلاج الطبيعي في المستشفى.
وتكمن صعوبة تلك العملية في أنه سبق للمريض إجراء عملية قبل عشر سنوات لتركيب مفصل صناعي كما أنه قبل أربع سنوات أيضاً غير المفصل الصناعي والذي سرعان ما خرج من مكانه مما سبب كسراً في عظمة الساق جعلها تخرج من مكانها مما جعل الأطباء يؤكدون له أنه لن يتمكن من السير مرة أخرى نتيجة لعامل السن إضافة إلى وجود مفصل سابق. وقد سبق للمريض مبروك اليامي أن زار أكثر من مستشفى إلا أن أطباءها أكدوا له أنه لابد من تثبيت الركبة بالكامل مما يعني إعاقته عن الحركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved