Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد ماراثون من الكفاح والأداء الراقي للفريقين بعد ماراثون من الكفاح والأداء الراقي للفريقين
الهلال اكتمل بدراً وأهدى جماهيره التأهل

* كتب - عبدالكريم الجاسر:
حطم الهلال عناد القادسية وانتزع التأهل للدور الثاني من مسابقة كأس ولي العهد بهدف ذهبي سجله المحترف العاجي سيبي بدرا في الدقيقة العاشرة من شوط المباراة الاضافي الثاني بضربة رأس رائعة.. وذلك بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله منذ شوط المباراة الأول.. قدم الفريقان مباراة عامرة بالكفاح والندية ومتكافئة الى حد كبير.. كانت فرص التسجيل خلالها سانحة لفريق الهلال بشكل أكبر.. فيما ظهرالفريق القدساوي بأداء رائع ومتوازن احرج الهلال طوال المباراة.. حيث قدم لاعبوه مباراة كبيرة جماعياً وتكتيكياً وحاولوا الخروج بنتيجة المباراة لكن المهاجمين فشلوا في تجاوز خط الدفاع الهلالي ولذلك كان لا بد ان يقبل المرمى القدساوي هدفاً هلالياً نقل الفريق الهلالي لملاقاه الشعلة في الدور القادم..
..القادسية تفوق في الحصة الأولى وبالذات خلال الـ30 دقيقة الأولى منها وسجل هدفاً رائعاً من كرة ثابتة بواسطة البرازيلي ادميلتون ثم بعد ذلك تحرر الهلاليون وسجل الجمعان هدف التعادل بضربة رأس جميلة ليعود اللعب بعد ذلك الى التكافؤ والتناوب في الاستحواذ على الكرة..
غير ان الهجمات الهلالية كانت الأخطر والأفضل وفشل الشلهوب في أكثر مواجهة لحارس المرمى في التسجيل كما تصدى القائم لتسديدة خالد عزيز ليتدخل العاجي بدرا بضربة رأس ولا أجمل وبعد تمريرة نموذجية من الانجليزي أندريه لينتهي اللقاء بفوز هلالي ثمين عانى الهلاليون كثيراً قبل الحصول عليه أمام تألق الفريق القدساوي ونجومه المقاتلين.
الشوط الأول
قدم الفريقان شوطاً متوسطاً انحصر اللعب خلاله وسط الميدان نتيجة الكثافة العددية للفريقين في هذا الخط.. فالتشكيل القدساوي كان دفاعياً خالصاً حين أبعد مدرب الفريق أبرز مهاجميه ياسر القحطاني وسعيد الودعاني واستعاض عنهما بلاعب وسط والمهاجم السرحاني.. مركزاً على الدفاع والهجمات المعاكسة.. فيما لعب المدرب الهلالي بتشكيل مشابه بوجود الجمعان في المقدمة والشلهوب واندريه على الأطراف.. ولذلك فلم تسنح فرصة حقيقية لأي من الفريقين طوال النصف ساعة الأولى رغم ان القادسية أهدر هدفاً مؤكداً بعد ان سقط الحارس الهلالي محمد الدعيع تاركاً الكرة التي في حوزته للبرازيلي ادميلتون لكن هذا الأخير سددها بعشوائية خارج المرمى بدلاً من الشباك الخالية.. لكن عوّض ذلك بتسجيل هدف جميل بعد عشر دقائق من هذه الكرة.
د24 هدف أول للقادسية
فبعد خطأ على المدافع الهلالي الشريدة على حافة منطقة الجزاء تصدى ادميلتون للكرة وسددها رائعة في الزاوية اليمنى للدعيع هدفاً أول..
ليعود اللعب للمناورة بين الفريقين وسط الميدان والذي دعمه الهولندي اديموس بالعاجي بدرا مكان الغامدي المصاب لحظة تسجيل الهدف.. واحتاج الهلال لحوالي 15 دقيقة لتنظيم صفوفه ويبدأ في تهديد مرمى القادسية.. فالشلهوب تحرك جيداً والجمعان عاد للوسط قليلاً لاستلام الكرة واندريه تحرر ناحية اليمين والعمق ليبدأ الفريق الهلالي في بناء هجمات خطرة بدأها التمياط بعرضية ساقطة للجمعان الذي لعبها برأسه ضعيفة في يد العويض لكنه كرر المحاولة مرة أخرى وبنفس الطريقة ليعدل النتيجة.
د 38 هدف تعادل للهلال
فمن كرة عرضية من الشلهوب قابلها الجمعان بضربة رأس قوية وجميلة على يسار الحارس كهدف تعادل هلالي ليسيطر الهلال على الكرة بعد هذا الهدف ويهدد المرمى القدساوي بشكل أفضل أمام الارتباك القدساوي في الوسط والسماح للهلاليين بالمرور أكثر من مرة وخصوصاً ناحية اليسار ومنها مرر الجمعان كرة للشلهوب في الدقيقة 47 ليتجاوز الحارس ويسدد خارج المرمى بدلاً من الشباك مهدراً أفضل كرة هلالية خلال هذا الشوط للتسجيل ليعلن الحكم نهاية الشوط بالتعادل بهدف لمثله.
الشوط الثاني
شوط المباراة الثاني جاء افضل هجوماً من قبل الفريقين وخصوصاً القادسية.. فبعد البداية الهجومية للهلال في العشر دقائق الأولى قام العجلان بإجراء عدد من التغييرات الهجومية بدخول ياسر القحطاني مكان الرويعي ثم سعيد الودعاني بدلاً من السرحان.. وتحرك الفريق القدساوي هجومياً بشكل جيد لكن دون خطورة حقيقية لينحصر اللعب وسط الميدان فترات طويلة مع اخطاء عديدة في التمرير وعلى الكرة.. وبعد 30 دقيقة اشرك اديموس مهاجمه باتريك سوفو مكان التمياط وقبلها كاد الشلهوب ان يضيف هدفاً هلالياً حين تسلم كرة بعد هات وخذ مع أندريه ليواجه المرمى ويسدد برعونة بجوار القائم تلتها تسديدة قوية من عزيز اصطدمت بالقائم القدساوي.. في حين لم يهدد القدساويون رغم التحرر الهجومي والمحاولات الجادة مرمى الدعيع اطلاقاً.. وظل اللعب وسط الميدان ومحاولات هنا وهناك افتقدت للتركيز من الجانبين.. فالحذر كان سمة الأداء القدساوي فيما افتقد الفريق الهلالي لجماعيته وقل عطاء لاعبيه واحداً تلو الآخر لينهي معجب شوط المباراة الثاني بالتعادل ويلعب الفريقان أشواطاً اضافية.
الشوطان الإضافيان
سيطر الفريق القدساوي على الشوط الأول تماماً وهاجم المرمى الهلالي كثيراً دون خطورة ولا حتى أكثر الفرص تهديداً من كرة ومررها ادميلتون أمام مرمى الدعيع وصفها زكريا الهداف في يده.. فيما اكتفى الهلاليون باللعب في ملعبهم وانتظار التقدم القدساوي.. وفي الشوط الاضافي الثاني تحول الفريق الهلالي للهجوم بتحرك كانشلسكس وسوفو والشلهوب الذي لعب خلف المهاجمين مع تحول الجمعان للجهة اليسرى.. وجاء تحرك اندرية في العمق مؤثراً حيث مرر كرة جميلة لسوفو أمام المرمى لكنه سددها برعونة ثم كرر المحاولة مرة أخرى مع وصول كرة رائعة لبدرا الذي وضعها قوية برأسه على يسار العويض كهدف ذهبي نقل الهلال للدور الثاني وذلك بعد 9 دقائق لعب من الشوط الإضافي الثاني.
من المباراة
** قاد اللقاء معجب الدوسري ومنح بطاقة صفراء وحيدة لياسر القحطاني من القادسية بداعي التمثيل.
** الهلال عانى كثيراً خلال اللقاء لضعف لياقة بعض لاعبيه وهبوط مستوى الآخرين وكان الخثران والمطيري ومعهم الشلهوب الأفضل.
** القادسية قدم مباراة كبيرة وخرج بشرف بعد ان كسب احترام الجميع على أداء لاعبيه الرائع.
** العاجي بدرا عوض بهدفه الذهبي الكثير من السلبيات التي صاحبت أداءه.
** فعلياً لم يكن للقادسية أي هجمة حقيقية على المرمى الهلالي وحتى الهدف جاء من كرة ثابتة.. لكن الفريق قدم أداء جماعياً منظماً ومتوازناً استحق التقدير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved