Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مسابقة كأس ولي العهد في مسابقة كأس ولي العهد
الاتحاد يهدد الرياض بخماسية في الطائي
الشعلة يتجاوز أبها إلى ربع النهائي .. والمدرسة تخرج الأنصار

* أبها - محمد سعيد الخيري:
تأهل فريق الشعلة من الخرج الى دور الثمانية في مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي 1423هـ بعد فوزه أمس على فريق أبها بثلاثة أهداف لهدفين وذلك خلال اللقاء الذي أقيم في أبها على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة. في مباراة لم ترق الى المستوى وكانت معظم فتراتها يميل الى الهدوء على الرغم من تسجيل 5 أهداف فكانت متوسطة المستوى في الشوط الأول وأقل من الجيد في الشوط الثاني وظهر التذبذب في المستوى أغلب فتراتها. ولكن الشعلاويون حسموها في وقت مبكر وتركوا الأبهاويين محاولات ذهبت الى غير جدوى.
ولم يستفد الفريق الخاسر من عاملي الأرض والجمهور.
الشوط الأول
بدأ الشوط الأول بالحذر من كلا الفريقين وبعد مرور عشر دقائق نشط خط الهجوم في الفريقين وخاصة الشعلة الذي هاجم عن طريق الأطراف ومارس نواف الدعجاني هوايته في الهجوم وشاركه أبها في ذلك الهجوم ولكن الأفضلية كانت لهجوم الشعلة وفي الدقيقة 19 وبكرة توقعها الجميع تسللاً سجل الشعلة هدفه الأول عن طريق اللاعب نواف الدعجاني وذلك عندما كسر التسلل وواجه حارس أبها ووضعها بين قدميه معلنة الهدف الأول.
واستمر الشعلة في هجومه ورد أبها بكرات لم تشكل خطورة.
وفي خضم ذلك الهجوم كاد أبوعراد يسجل التعادل في الدقيقة 22 بكرة مقصية ولكن ترتطم بالحارس.
ولم تثن تلك الكرة الشعلة من الاستمرار في الضغط المستمر في المقابل استمر بقاء أبوعراد وحيدا في المقدمة في ظل غياب اللاعب الأجنبي عبدالواحد كموتار الذي لم يقدم أي شيء.
وبعد مرور 30 دقيقة من الشوط تراجع الشعلاويون وأصبح طريقة لعبهم 5-3-2 واللعب بالكرات المرتدة في حين لم يستثمر الأبهاويون ذلك التراجع.
لم يرض الأبهاويون ان ينتهي الشوط من غير حضور ففي الدقيقة 44 بعد دربكة أمام مرمى الشعلة تصل الكرة للمتحفز على خط الـ18 عبدالله مشعاب الذي يرسلها على يسار الحارس الشعلاوي معلنة عن هدف التعادل، احتسب حكم اللقاء عبدالرزاق مقهوي ثلاث دقائق بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل من الشعلة وأبها.
الشوط الثاني
في الشوط الثاني وخلال العشر الدقائق الأولى انحصر اللعب وسط الملعب وأصبحت الهجمات قليلة جداً من كلا الفريقين واستمر الفريقان على هذه الطريقة وبعد مرور 20 دقيقة أجرى مدرب الشعلة تغييره الأول باخراج بدر العبيد ونزول فهد اليحيى ونشط هجوم الشعلة وحصل هناك العديد من الهجمات الخطرة، وعند الدقيقة 24 وكما جاء الهدف الأول الشعلاوي ظن دفاع أبها ان الدعجاني في موقف تسلل ولكن الحكم لم يحتسبه تسلل واستغل الدعجاني هذه الكرة وأودعها على يمين الحارس معلنة الهدف الثاني في ذهول من لاعبي أبها والشعلة الذين لم يتوقعوا ذلك.
وفي الدقيقة 35 أجرى مدرب أبها تغييره الأول بإخراج عبداللطيف شعفان ودخول اللاعب محمد العامري وذلك لتحسين خط الهجوم.
وعزز الشعلاويون هدفهم الثاني بالهدف الثالث عند الدقيقة 36 عندما استثمر اللاعب البرازيلي فريرا الكرة المرسلة له داخل الـ18 ليودعها المرمى بالرأس على يمين حارس أبها الذي ظل يراقب الكرة حتى عانقت الشباك.
وحاول أبها تعديل النتيجة ولكن محاولاته كانت خجولة جداً في ظل الغياب الكبير الذي يسببه اللاعب المغربي كوتار الذي ظل يدور حول نفسه في العديد من فترات المباراة وفي الدقيقة 47 سجل اللاعب محمد العامري هدف أبها الثاني بكرة رأسية أرسلها له أحمد الزهراني ليضعها على يسار حارس الشعلة الذي حاول الامساك بها ولكنها كانت سريعة جداً. بعدها أعلن حكم اللقاء انتهاء المباراة بفوز الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
لقطات من اللقاء
- حكم اللقاء ساحة عبدالرزاق مقهوي وساعده ناصر مظفر وابراهيم الشمراني وحكم رابع عبدالرحمن القحطاني، راقبها فنيا محمد الشريف وإداريا محمد قاسم.
-حكما الخطوط لم يكونا بالمستوى المأمول. وخصوصاً في الهدفين الأول والثاني للشعلة.
- لم يستطع مدرب أبها جواليتس التعامل الفعلي مع المباراة.
- دفاع وحراسة أبها كانت غائبة جداً عن اللقاء.
- مدرجات الملعب كانت خالية من الجماهير.
الرياض * الانصار
* كتب - سلطان الجلمود:
بلغ فريق الرياض الأول لكرة القدم دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه مساء أمس على فريق الانصار في المباراة التي جمعتهما على استاذ الأمير فيصل بن فهد بهدفين لهدف وتقدم فريق الأنصار في البداية عن طريق ماما علي، الذي حصل على بطاقة حمراء في الشوط الثاني اثر مخاشنته لمدافع الرياض وعادل النتيجة للرياض يوسف الحيائي في «د 45» من شوطه الأول قبل ان يضيف هدف الفوز مأمون ديوب في «د 35» من الشوط الثاني.
الشوط الأول
بدأ الانصار الشوط بشكل افضل من الرياض من ناحية التنظيم والأداء وسنحت له العديد من الفرص أمام مرمى الرياض واستطاع ماما علي تسجيل الهدف الأول لفريقه «د 16» من هذا الشوط اثر كرة ذكية لعبها بشكل ساقط على يسار «سلطان الظاهري» المتقدم كهدف أول لفريقه بعد هذا الهدف بدأ الرياض في تنظيم صفوفه ومجاراة منافسه واتيحت له العديد من الفرص خلال الشوط ولكن لم تستمثر من قبل مأمون ديوب، ويوسف الحيائي وقبيل نهاية الشوط «د 45» أضاع ماما علي فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد تسديدة الكرة التي اتيحت له مع مواجهة المرمي بكل برود الى خارج المرمى. ليرد عليه الحيائي ويخطف هدف التعادل لفريقه عندما سدد الكرة داخل الصندوق لترتطم في الحارس عمر ادريس وتعود الى الحيائي الذي اودعها الشباك بيساره كهدف أول لفريقه بعد هذا الهدف أعلن حكم المباراة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بهدف لهدف.
الشوط الثاني
جاء فريق الرياض لهذا الشوط أكثر حماساً وأجرى مدربه اسبينوزا تغيير مبكراً عندما اشرك فيصل مرزوق بديلاً ليوسف الحيائي وحصل ماما علي لاعب الانصار على بطاقة حمراء اثر مخاشنته لمدافع فريق الرياض ابراهيم مدخلي ليكمل الانصار الشوط ناقصاً، وتمكن مأمون ديوب من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 35 اثر كرة بينية مع أحمد الصحبي سددها قوية لتصطدم بالقائم الأيمن لحارس الانصار وتستقر في المرمى لفريقه بعد هذا الهدف حاول فريق الانصار تعديل النتيجة وسنحت له العديد من الفرص ولم يتمكن بعد ذلك حتى اعلن حكم اللقاء تأهل فريق الرياض الى دور الثمانية.
الاتحاد* الطائي
* جدة - عبدالخالق الزهراني:
بخمسة أهداف ثلاثة منها للحسن اليامي «هاتريك» تمكن الفريق الاتحادي الاول لكرة القدم من الفوز على فريق الطائي والانتقال بذلك إلى دور الثمانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وقد كانت المباراة بصفة عامة جيدة المستوي ظهر فيها الاتحاد بصورة ممتازة ولم يقدم الطائي المتوقع منه خصوصاً في الشوط الثاني الذي استقبلت فيه شباك الطائي اربعة اهداف قابلة للزيادة واليكم التفاصيل:
بدأت المباراة في شوطها الأول بداية متوسطة مع وضوح لتفوق الفريق الاتحادي الذي غاب عنه في هذه المباراة ابرز لاعبيه كمحمد نور ومناف أبو شقير وحمزة ادريس والعتيبي الذين احتفظ بهم اوسكار على دكة الاحتياط.. وبعد مرور «7» دقائق تمكن الحسن اليامي من تسجيل الهدف الأول لفريقه اثر استثماره لكرة ساقطة وصلته من الجهة اليسرى استلمها جميلة ولعبها قوية داخل مرمى فهد الشمري حارس مرمى الطائي.
وبعد ذلك تحسن اداء فريق الطائي وكاد لاعبه أحمد الرشيد ان يعادل النتيجة عند الدقيقة «23» عندما واجه المرمى ولعب الكرة ضعيفة في يد مبروك زايد وقبل نهاية الشوط الاول بحوالي خمس دقائق سنح لكمارا فرصة جميلة لتعزيز هدف فريقه عندما لعب كرة قوية اعتلت العارضة.. لينتهي هذا الشوط الذي تفوق فيه الاتحاد بهدف وحيد للحسن اليامي.
الشوط الثاني
ومع بداية هذا الشوط واصل الاتحاد تفوقه وتهديده المباشر لمرمى الطائي ونتج عن ذلك اضافة هدفين خلال العشر دقائق الأولى منه حيث سجل البرازيلي «كيلفرسون» الهدف الثاني للاتحاد عند الدقيقة «53» اثر استلامه لكرة عكسية جميلة من الحسن اليامي.
واضاف اليامي الهدف الثالث لفريقه الثاني له عند الدقيقة «55» بعد كرة وصلته من «كمارا» الذي تلاعب بمدافعي الطائي وهيأها جميلة لليامي المتمركز أمام المرمى ونتج عن ذلك تسجيل هذا الهدف.
وفي ظل ذلك التفوق الاتحادي استسلم لاعبو الطائي واصبحوا بعد ان كانوا في شوط المباراة الاول نداً قوياً صيداً سهلاً لمهاجمي الاتحاد.
وعند الدقيقة «60» اضاف الحسن اليامي الهدف الرابع لفريقه الثالث له «هاتيرك» اثر استثماره لكرة جميلة من كمارا ايضا انهاها اليامي على يمين حارس مرمى الطائي فهد الشمري.
وبعد ذلك اشرك المدرب الاتحادي اوسكار اللاعب محمد نور مكان اسامة المولد حتى يستعيد «نور» اجواء المباريات بعد فترة غيابه الماضية كما اشرك حمزة ادريس ومرزوق العتيبي مكان كمارا وصالح الصقري ليستمر الاتحاد في تفوقه الميداني ويضيف حمزة ادريس هدفاً خامساً لفريقه عند الدقيقة «81» بعد ان هيأ له الحسن اليامي كرة سهلة امام المرمى لم يجد صعوبة في تسجيلها لتنتهي المباراة بفوز اتحادي كبير قوامه خمسة اهداف مقابل لا شيء لفريق الطائي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved