Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السبيل والبازعي والقويفلي والصقعبي من أبرز الأسماء المشاركة السبيل والبازعي والقويفلي والصقعبي من أبرز الأسماء المشاركة
النادي الأدبي بالرياض يستمر في إقامة دوراته التدريبية والإبداعية للمواهب الشابة

* الثقافية علي سعد القحطاني:
شهدت أروقة النادي الأدبي بالرياض نشاطاً ملحوظاً خلال الأسبوعين الماضيين إذ أقيمت الدورة الإبداعية الثالثة في كتابة القصة القصيرة ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي استحدثها النادي وقد شهدت الدورة حضوراً مميزاً لعدد من المواهب الشابة التي حرصت على الحضور والإثراء من الطرح المميز للمحاضرين في الدورة.
بدأت الدورة يوم السبت 5/1 واختتمت يوم الأحد 13/1 وقد ركز المحاضرون فيها على ايصال أبرز تقنيات القص بأسلوب مبسط وقد شارك في الدورة عدد من المتخصصين يتقدمهم المشرف العام على الدورات التدريبية الدكتور عبدالعزيز السبيل، كما أثرى الدكتور محمد بن سليمان القويفلي المشاركين بنظريات مهمة حول القصة القصيرة وأبرز خصائصها.. وعلى مستوى التجارب الإبداعية استضافت الدورة القاص المتألق عبدالعزيز الصقعبي ليعرض تجربته القصصية في لقاء حميم مع المشاركين.
وكان ختام الدورة مميزاً حيث استمع المشتركون إلى الدكتور سعد البازعي وهو يعطيهم خلاصة تجربته النقدية المميزة على مستوى نقد النصوص القصصية المحلية.
يذكر ان النادي الأدبي بالرياض مستمر في اقامة الدورات التدريبية والإبداعية للأخذ بيد الشباب والمواهب الأدبية في سبيل النهوض بقدراتهم وصقل مواهبهم واتاحة الفرصة لهم للاحتكاك بأصحاب الخبرة الإبداعية أو النقدية وسيعلن النادي عن اقامة دورات أخرى قريباً علماً بأنها مجانية ومفتوحة للجميع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved