Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جنرال أمريكي: جنرال أمريكي:
الواقع في العراق يختلف عما تدربنا عليه

* واشنطن رويترز:
نقل عن اللفتنانت جنرال وليام اس.والاس وهو قائد كبير في القوات البرية الامريكية في العراق ان خطوط الامداد الطويلة والمقاومة الشرسة اوقفت الحملة الامريكية في اتجاه بغداد وجعلت استمرار الحرب فترة اطول امراً اكثر احتمالاً.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها من وسط بغداد عن والاس قوله ان استخدام القوات غير النظامية العراقية لاساليب حرب العصابات جاء على غيرما توقعت القوات الامريكية.ونقلت بوست عن والاس قائد الفيلق الخامس في الجيش الامريكي «العدو الذي نقاتله مختلف عن الذي تدربنا على الحرب ضده»، وسأل عما اذا كان القتال في الايام السبعة الماضية زاد من احتمال ان يطول امد الحرب اكثر مما توقع بعض المخططين فقال «بدأت تبدو بهذه الطريقة».
وقلص الرئيس الامريكي جورج بوش على نحو متزايد التوقعات الشعبية بحرب سريعة في مواجهة المقاومة المتعنتة من جانب المقاتلين العراقيين وبعضهم يرتدي ملابس مدنية.
وقال يوم الخميس ان الحرب ستستمر «مهما طالت» لاسقاط الرئيس العراقي صدام حسين.وقال تقرير واشنطن بوست الذي نشر على موقعها على الانترنت ان والاس تحدث في المقر المتقدم لقيادة الفرقة الامريكية 101 المحمولة جواً في وسط العراق حيث يوجد مراسل للصحيفة.
واضافت ان الفرقة 101 والفرقة الثالثة مشاة وهما الفرقتان اللتان تشكلان قلب الفيلق الخامس اوقفت لفترة غير محددة تقدمها الى بغداد انتظارا لامدادات تغطي عشرة ايام من الطعام والماء والوقود والذخيرة وامدادات اخرى.
وقال والاس «نعرف انه سيكون علينا التوقف في مرحلة ما لبناء قوتنا في مجال الامداد والتموين، هذا ما نتوقعه تقريبا».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved