Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل: لا إعلان لخارطة الطريق قبل نهاية الحرب في العراق إسرائيل: لا إعلان لخارطة الطريق قبل نهاية الحرب في العراق
شهيد فلسطيني في توغل صهيوني بطولكرم ونسف منزل ناشط من حماس

* غزة- ا.ف.ب:
نسف الجيش الاسرائيلي منزل ناشط في حركة المقاومة الاسلامية «حماس» في خان يونس بجنوب قطاع غزة وأصيب فلسطينيان واعتقل ثلاثة فلسطينيين كما افادت مصادر متطابقة.
وقال مصدر طبي ان فلسطينيين اصيبا برصاص الجيش الاسرائيلي صباح امس جراح احدهما «بالغة»، موضحاً ان الجريحين هما سليمان ابو النجا (20 عاما) الذي أصيب بعيار ناري في الصدر وحالته خطيرة وعدنان صليح (35 عاما) وحالته متوسطة، وقد نقلا الى مستشفى ناصر في خان يونس لتلقي العلاج.
وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي توغل برفقة عدة دبابات وجرافتين عسكريتين لمئات الامتار في منطقة معن في خان يونس حيث داهم الجنود عدة منازل ودمروا بالكامل المنزل العائلي المؤلف من طابقين للناشط أمجد ابو المجد.
وجاء في بيان الجيش الاسرائيلي ان المنزل كان يضم مشغلا لصنع متفجرات واسلحة عثر عليها فيه.
وقد نسف الجيش الاسرائيلي منذ اب/اغسطس اكثر من 170 منزلا في الضفة الغربية وقطاع غزة لفلسطينيين متهمين بالمشاركة في هجمات في اسرائيل او ضد مستوطنين او عسكريين اسرائيليين في الاراضي المحتلة.
ونددت منظمات انسانية او مدافعة عن حقوق الانسان بهذه السياسة واعتبرتها بمثابة عقاب جماعي.
من جهة ثانية اكد مصدر امني ان الجنود الاسرائيليين اعتقلوا ثلاثة اشقاء من عائلة ابو النجا خلال عمليات مداهمة المنازل في نفس المنطقة.
واعتبر مسؤول امني فلسطيني ان «هذه الاعتداءات تأتي في اطار التصعيد العسكري الاسرائيلي ضد شعبنا حيث تستغل اسرائيل انشغال العالم بالاجواء الدولية نتيجة للحرب على العراق».
وحمل هذا المسؤول الحكومة الاسرائيلية «تبعات ونتائج هذا التصعيد».
من ناحية اخرى افادت مصادر امنية فلسطينية ان فلسطينيا استشهد برصاص اسرائيلي ليل الخميس الجمعة في مخيم طولكرم للاجئين شمال الضفة الغربية حيث توغل رتل من الدبابات الاسرائيلية.
واضاف المصدر ان القتيل يدعى محمد غانم «20 سنة».
واصيب فلسطيني آخر بجروح خطرة برصاص اسرائيلي خلال هذا التوغل.
وافادت مصادر اسرائيلية ان الرجلين كانا مسلحين وان الجنود الاسرائيليين اطلقوا النار في اتجاههما عندما كانت الوحدة الاسرائيلية تبحث عن ناشطين فلسطينيين.
من جهة اخرى اعتبر مسؤول اسرائيلي كبير امس الجمعة ان لا اعلان لخارطة الطريق التي تتضمن حلا سلميا للنزاع في الشرق الاوسط قبل نهاية الحرب في العراق.
واعلن المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته «نتوقع ان لا يتم الاعلان عن هذه الوثيقة قبل نهاية الحرب في العراق وان تقوم الولايات المتحدة باستشارتنا قبل ذلك».
من جهة اخرى اعرب عن «ارتياحه» لتصريحات الرئيس الامريكي جورج بوش بخصوص هذه الوثيقة حيث انه اكتفى بالقول ان الاعلان عنها سيكون «قريبا» بدون تحديد اي موعد.
واعلن الرئيس الامريكي الخميس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في كامب ديفيد «سننشر قريبا «خارطة الطريق» الهادفة الى تحويل رؤية الى واقع في اشارة الى قيام دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل.
وكان بوش اعلن في الرابع عشر من الشهر الجاري انه سيتم الاعلان عن خارطة الطريق حينما يتولى رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس «ابو مازن» مهامه مضطلعا بصلاحيات حقيقية.
ووافق ابو مازن الذي يعد من المعتدلين في التاسع عشر من نفس الشهر تعيينه رئيسا للحكومة الفلسطينية وابدت واشنطن ارتياحها لذلك على غرار الحكومة الاسرائيلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved