Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 116 وإصابة 695 في البصرة منذ بدء الحرب مقتل 116 وإصابة 695 في البصرة منذ بدء الحرب
الصحاف: تدمير 33 دبابة وعربة أمريكية ومقتل 4 وأسر آخرين في المثنى
سبعة قتلى في بغداد .. و26 في النجف والجرحى 98 في قصف الخميس

  * بغداد (ا . ف . ب):
أعلن وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أمس الجمعة ان العراقيين قتلوا أربعة من جنود الغزو الأمريكي البريطاني وأسروا آخرين خلال معارك عنيفة جرت في المثنى (جنوب) واسقطوا طائرة.
* ومقاتلين من حزب البعث الحاكم من جهة وبين القوات الأمريكية والبريطانية من جهة أخرى في المثنى دمرت القوات العراقية خلالها 33 دبابة وعربة مدرعة وناقلة جنود تابعة للائتلاف.
* دون الكشف ما اذا قتل القائد ايضا.
* دون مزيد من التفاصيل.واكد الصحاف ان قرويا اسقط طائرة في المنطقة ذاتها وان آخر دمر دبابة. و اعلن الوزير العراقي ان القصف الأمريكي البريطاني على مدينة النجف (وسط) اسفر عن مقتل 26 شخصا واصابة ستين آخرين.واكد الصحاف ايضا ان *فدائيي صدام* ومقاتلي حزب البعث العراقي تصدوا لهجوم قوات التحالف على هذه المحافظة.ووقعت معارك عنيفة الخميس في محافظة النجف حيث العتبات الشيعية المقدسة بين جنود التحالف وعناصر الحرس الجمهوري العراقي في اول مواجهة بين الطرفين وقال الصحاف ان القصف الأمريكي البريطاني على العاصمة بغداد خلف منذ مساء الخميس سبعة قتلى في صفوف المدنيين و92 جريحا.
وشهدت بغداد ليل الخميس الجمعة اعنف قصف منذ بداية الحرب. واضاف انه قتل 116 شخصا واصيب 695 في مدينة البصرة الجنوبية منذ بدء الحرب.
وقال ضابط امريكي ان الالوية الامريكية التي تتقدم نحو البصرة خاضت قتالا ضد نحو 1500 عراقي في الليلة فبل الماضية بالقرب من النجف على بعد 160 كيلومترا جنوبي العاصمة. وقال مراسل رويترز لوك بيكر الموجود بالقرب من النجف ان القوات الامريكية استخدمت الدبابات والمدفعية الثقيلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved