Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سترو حث على تطبيق القرارات الدولية على الجميع سترو حث على تطبيق القرارات الدولية على الجميع
اقرار لندن بسياسة المكيالين يغضب إسرائيل

* لندن ا.ف.ب:
حاولت بريطانيا امس الجمعة تهدئة الجدل في اسرائيل بعد التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية جاك سترو وقال فيها ان العالم العربي يعتبر ان الغرب ينتهج سياسة (الكيل بمكالين) تجاه اسرائيل والعراق.
وقال متحدث بريطاني لوكالة فرانس برس ان (وزير الخارجية اعتبر انه يجب تطبيق جميع قرارات الامم المتحدة وليس فقط تلك المتعلقة بالعراق).
واضاف (من الطبيعي اننا لا نعتبر ان الوضعين مشابهين).
واوضح ان (قرارات الامم المتحدة المتعلقة بعملية السلام في الشرق الاوسط تفرض واجبات ليس فقط على اسرائيل ولكن ايضا على الفلسطينيين والدول العربية المجاورة).
وتابع المتحدث قائلاً (لا نشير بالبنان الى اسرائيل) مضيفا ان (الوزير اعرب بوضوح في مقابلة عن استيائه من الارهاب الذي يتوجب على الاسرائيليين ان يعيشوا بظله).
واضاف (ما زلنا نقيم علاقات جيدة مع اسرائيل).
وكان سترو اقر في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بان الغرب اتبع (الى حد ما) سياسة الكيل بمكيالين بالنسبة لموضوعي العراق والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
واضاف (من جهة كان يقول ان قرارت مجلس الامن الدولي بشأن العراق يجب ان تطبق، ومن جهة ثانية لم يبد حزماً ازاء تطبيق القرارت المتعلقة بالنزاع الفلسطيني الاسرائيلي).
وقد نددت الصحف الاسرائيلية بما قاله سترو الذي اكد ان الوضعين ليسا متشابهين.
ولم يستطع المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية ان يؤكد ما اذا كان السفير البريطاني في تل ابيب شيرارد كويبر-كوليس قد استدعي الى وزارة الخارجية الاسرائيلية لتسليمه رسالة احتجاج رسمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved