Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تمشيط كهوف جبلية وقرى في قندهار تمشيط كهوف جبلية وقرى في قندهار
أمريكا تبدأ عملية «أسد الصحراء» في أفغانستان

* باجرام رويترز:
قال مسؤولون عسكريون امريكيون امس الجمعة ان القوات الامريكية في افغانستان قامت بعملية كبيرة ثانية وشنت هجوماً جوياً على منطقة جبال في شمال شرق افغانستان.
وتأتي عملية «أسد الصحراء» في اعقاب قيام مئات من الجنود الامريكيين بتمشيط كهوف جبلية وقرى في مدينة قندهار التي كانت معقلا لحركة طالبان في عملية اطلق عليها اسم «الضربة الشجاعة» والتي جرت تقريباً مع بداية الحرب على العراق.
وقال متحدث عسكري امريكي للصحفيين ان افراد الكتيبة 505 مظليين التابعة للقوات البرية الامريكية بدأوا عملية «أسد الصحراء» باكتشاف مخبأين للاسلحة بهما صواريخ ومدافع مورتر لكن لم تجر أي اعتقالات.ويقوم آلاف من القوات الامريكية والقوات المتحالفة بالبحث عن اسامة ابن لادن واعضاء تنظيم القاعدة الذي يتزعمه علاوة على زعماء حركة طالبان التي استضافتهم، ويعد ابن لادن واعضاء تنظيمه المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 على الولايات المتحدة.واسفرت العملية عن اعتقال العديد واكتشاف كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة.
من جهة اخرى اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر امس الجمعة ان موظف إغاثة من السلفادور بالصليب الاحمر قتل برصاص مهاجمين مجهولي الهوية في جنوب افغانستان.
وقالت اللجنة الدولية في بيان ان ريكاردو مونجويا البالغ من العمر 39 عاماً لقي حتفه اثناء توجهه مع زملاء افغان لتفقد امدادات المياه في بلدة تيرين كوت.وجاء في البيان «قتل مونجويا بدم بارد على يد جماعة من المهاجمين المجهولين الذين اوقفوا العربات التي كان يسافر بها موظفو اللجنة الدولية للصليب الاحمر».
ولم يتسن الحصول على اي معلومات اضافية، وقال مسؤول باللجنة الدولية امس الجمعة ان اعمال الصليب الاحمر متوقفة لكنه لم يقل ما اذا كانت ستعلق.
ومضى بيان اللجنة الدولية يقول «تشاطر اللجنة الدولية للصليب الاحمر التي شعرت بالصدمة من هذا العمل الوحشي والمرفوض اسرة السيد مونجويا واصدقاءه وزملاءه الاحزان والغضب وتنقل اخلص تعازيها لاحبائه».وعمل مونجويا منذ انضمامه الى الصليب الاحمر عام 1999 في كل من كولومبيا وافريقيا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved