Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ بدء الحرب على العراق أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ بدء الحرب على العراق

* سنغافورة رويترز:
قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ بدء الحرب في العراق بفعل مخاوف من أن استمرار الحرب في العراق لفترة طويلة سيفاقم النقص في امدادات الوقود.
وقال أحد المتعاملين: «السوق أصبحت مقتنعة بأن الحرب ستكون طويلة... هناك احتمال قوي لأن تستمر الحرب إلى مايو أو ربما لفترة أطول».
وبعد أن قفزت أسعار النفط فوق مستوى 30 دولارا واصلت الارتفاع في التعاملات المبكرة في آسيا لتصعد بنسبة واحد في المئة إلى أعلى مستوياتها منذ العشرين من مارس/اذار وهو اليوم الذي بدأت فيه الحرب على العراق.
ومنذ بداية الأسبوع الماضي صعدت أسعار النفط بنسبة 14 في المئة فيما آثار هبوط في مخزونات البنزين بالولايات المتحدة مخاوف من نقص في الامدادات قبل موسم العطلات الصيفية الذي تصل فيه قيادة السيارات إلى الذروة.
ومكنت هذه المكاسب الأسعار من تعويض أكثر من نصف الخسائر التي منيت بها في الأسبوع السابق عندما راهن المتعاملون بشدة على نصر أمريكي سريع دون توقف يذكر لصادرات النفط العراقية.
لكن الضابط العسكري الأمريكي المسؤول عن حقول النفط في جنوب العراق حذر من أنه قد تمر بضعة أشهر قبل أن تستأنف تلك الحقول الضخ مرة أخرى.
وساعد على ارتفاع الأسعار أيضا اشتباكات دموية بين فئات قبلية في نيجيريا تسببت في توقف 40 في المئة من الإنتاج في أكبر منتجي النفط في إفريقيا.
وفي التعاملات في آسيا صعد سعر الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم مايو/آيار 48 سنتا إلى 84 ،30 دولار للبرميل قبل أن يتراجع قليلا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved