Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صندوق بنك التنمية الإسلامي يستثمر 150 مليون دولار في إيه إي إس أواسيس ليمتد صندوق بنك التنمية الإسلامي يستثمر 150 مليون دولار في إيه إي إس أواسيس ليمتد

* الرياض - الجزيرة:
وافق صندوق بنك التنمية الاسلامي للبنية الأساسية «الصندوق»، الذي يقع مقره الرئيسي في مملكة البحرين، على الحصول على حصة قدرها حوالي 32% في ملكية إيه إي إس أواسيس ليمتد بقيمة تبلغ نحو 150 مليون دولار أمريكي.
مما يجدر ذكره ان إيه إي إس أواسيس ليمتد هي شركة أسست حديثا وتملك غالبية الحصص فيها ذي إيه إي إس كوربوريشن، الولايات المتحدة الأمريكية. إن إيه إي إس أواسيس ليمتد، التي يقع مركزها الرئيسي في دولة الامارات العربية المتحدة سوف تملك محطتي توليد الكهرباء وتحلية المياه الموجودتين حاليا والمملوكتين لشركة إيه إي إس أواسيس ليمتد في سلطنة عمان وقطر، وتعملان معا بمنشآت توليد تعتمد على النفط كوقود لها من إيه إي إس أواسيس ليمتد في سلطنة عمان وقطر، وتعملان معا بمنشآت توليد تعتمد على النفط كوقود لها من إيه إي إس لالبير وإيه إي إس باكجن في باكستان وستقوم بتطوير مشاريع أخرى للكهرباء في منطقة الشرق الأوسط بأسرها.
كما ان الجمع ما بين الاتصالات التي يتمتع بها الصندوق في المنطقة وخبرة شركة إيه إي إس في مجال تطوير مشاريع الكهرباء وعمليات وصيانة هذ المشاريع تؤمن توفير فريق قوي يتولى استغلال فرص التطوير والامتلاك.
ويتوقع الصندوق ان تستكمل عملية الامتلاك في الربع الثاني أو الثالث من عام 2003م بعد استيفاء شروط معينة بما في ذلك الحصول على الموافقات اللازمة من الحكومة والمقرضين.
من الجدير بالذكر ان الصندوق الذي يبلغ حجم التزاماته 980 مليون دولار أمريكي هو من أكبر الصناديق الاستثمارية المتاحة للاستثمار المباشر في المنطقة ومن خلال مقره الكائن في مملكة البحرين ومع وجود مكتب آسيوي اقليمي في سلطنة بروناي دار السلام فإنه يركز على مشاريع القطاع الخاص في مجالات الكهرباء، البتركيماويات، النقل الاتصالات والقطاعات الأخرى ذات العلاقة بالبنية الأساسية.
ويعتبر بنك التنمية الاسلامي هو الكفيل الرئيسي للصندوق والشريك العام للصندوق هو شركة إمرجينج ماركتس بارتنرشيبس «البحرين» ش.م.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved