Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

غارات عنيفة على بغداد ومعركة في السماوة تفقد الأمريكيين 33 دبابة و4 قتلى غارات عنيفة على بغداد ومعركة في السماوة تفقد الأمريكيين 33 دبابة و4 قتلى
استدعاء 120 ألف جندي أمريكي - 33 قتيلاً عراقياً في القصف الليلي - اعتراف واشنطن بفقدان 8 جنود

  * الناصرية - النجف - واشنطن - الوكالات:
أقرت الولايات المتحدة بتكبدالمزيد من الخسائر وسط جنودها مشيرة إلى فقدان ثمانية منهم فيما قال العراق انه قتل اربعة امريكيين ودمر 33 دبابة في معارك الجنوب التي تزداد ضراوة حيث اعترف كل من رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ومسؤول عسكري امريكي بصعوبة المرحلة الحالية من الحرب بينما يجمع المراقبون على قوة المقاومة التي يبديها مقاتلون عراقيون غير نظاميين. وهو الامر الذي يفسر ارسال ما يصل إلى 120 ألف جندي اضافي من الولايات المتحدة للزج بهم في اتون معارك.
وقالت بغداد امس ان 33 عراقيا لقوا مصرعهم سبعة منهم الليلة قبل الماضية في قصف جوي على بغداد استمر طوال يوم الجمعة والذي اعتبر أشد قصف تتعرض له العاصمة العراقية منذ بدء الحرب تسبب في حريق هائل غرب نهر دجلة بينما لقي 26 مصرعهم في النجف بالقصف في ذات الليلة.
وقال مسؤول عسكري امريكي بعد معركة ضارية جنوب مدينة النجف ليل الخميس/ الجمعة انهم يتوقعون معركة اشد ضراوة خلال ال 24 ساعة المقبلة في كربلاء.
وقد تكبد مشاة البحرية الامريكية المزيد من الخسائر ليلة الخميس/ الجمعة وفق المصور بوكالة الانباء الالمانية يرافق القوات الامريكية في العراق الذي قال ان الخسائر نجمت عن اشتباكات وقعت في محافظة المثنى «السماوة» وهو ما أكدته بغداد بقولها ان مقاتليها قتلوا اربعة من جنود التحالف الأمريكي البريطاني واسروا اخرين خلال معارك عنيفة جرت في المثنى (جنوب) واسقطوا طائرة ودمروا 33 دبابة. كما أسقط العراقيون طائرة بدون طيار فوق بغداد.
وفي معرض اشارته إلى سير القتال قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير «كنت اعرف دائما ان الحرب ستتجه على الارجح إلى لحظات قاسية وصعبة وانا اشير هنا مرة أخرى بعد ان مر اسبوع على بدء الحرب إلى انه تحقق الكثير.لكن لن يقدر المرء قيمة اقتلاع قبضة صدام التي تسيطر على البلاد بعد ان ظل في الحكم لمدة 20 عاما».
واقر رئيس الوزراء البريطاني بأن القوات الأمريكية والبريطانية في العراق تمر «بأوقات قاسية وصعبة». وجاءت اللهجة الحذرة من جبهة القتال. فقال الكابتن ال لوكوود المتحدث البريطاني في مقر القيادة المركزية في قطر لرويترز: «لقد توقعنا تماما ان تكون هناك مقاومة. لكن بالطبع في بداية أي حملة لا يمكن ان تحدد بالضبط ما الذي سيحدث. يجب ان تتكيف وان تتحلى بالمرونة عندما تواجه ظروفا تنشأ في ذلك الوقت».
إلى ذلك تحركت بصورة ملحوظة الجبهة الشمالية حيث حركت الولايات المتحدةمزيدا من القوات إلى شمال العراق خلال الليل وسرعت خططها لفتح جبهة ثانية في الشمال في الحرب التي تقودها للاطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين بينما اعلن المعارضون الاكراد انهم يتقدمون نحو مدينة كركوك النفطية المهمة.

طالع الدوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved