Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استقالة مهندس الحرب على العراق .. واختلاف أمريكي بريطاني على اقتسام الغنائم استقالة مهندس الحرب على العراق .. واختلاف أمريكي بريطاني على اقتسام الغنائم

* واشنطن رويترز لندن أ.ف.ب:
قبل وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد استقالة ريتشارد بيرل أحد مهندسي الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على العراق من رئاسة هيئة استشارية بوزارة الدفاع الامريكية «البنتاجون».
وفي وقت سابق عرض بيرل في رسالة حصلت عليها رويترز الاستقالة من رئاسة مجلس السياسات بالبنتاجون بسبب الانتقادات الموجهة اليه لتضارب محتمل في المصالح بين دوره كمستشار لإحدى الشركات ودوره كمستشار لوزارة الدفاع.
وكان بيرل توقع ان تكون الحرب خاطفة بينما تشير الوقائع على الارض انها ماضية لتكون حربا طويلة بسبب المقاومة التي يبديها العراقيون.
من جهة أخرى كشفت الصحف البريطانية امس «الجمعة» عن خلاف بين قوتي التحالف الرئيسيتين حول موضوع ادارة ميناء ام قصر بجنوب العراق بعد ان اوكل الاميركيون الادارة إلى شركة اميركية فيما يريد البريطانيون ان يكون هذا الميناء تحت سيطرة عراقيين باشراف البريطانيين.
وقد منحت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الى شركة «ستيفدو رينغ سرفيسزاوف اميركا» عقدا بقيمة 8 ،4 ملايين دولار لإعادة إعمار المرفأ، واعتبرت ان الشركة «ستكون مسؤولة عن اعادة تشغيل المرفأ مما يسمح بوصول المساعدة الغذائية والانسانية وكذلك الشحنات الضرورية لإعادة الاعمار».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved