Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجنة لحصر ورفع السيارات التالفة من جدة لجنة لحصر ورفع السيارات التالفة من جدة

* جدة الجزيرة:
بتوجيهات من معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي تم تشكيل لجنة خاصة لحصر كافة هياكل السيارات التالفة من أنحاء محافظة جدة ومن ثم رفعها نظامياً.. كذلك تم تخصيص هاتف ساخن لاستقبال البلاغات من المواطنين عن تواجد مثل هذه السيارات والتعامل وسحبها إلى الأماكن المخصصة لها حفاظاً على سلامة البيئة ونظافة المدينة.
وفي هذا الإطار وضمن الجهود التي تقوم بها الأمانة في الحفاظ على المظهر العام للمدينة فقد قامت الإدارة لصحة البيئة وفروع البلديات بالتنسيق مع المدينة وهناك لجنة لرفع السيارات التالفة مكونة من مندوبي الأمانة والبحث والتحري والمرور ومقاول رفع السيارات..
وخلال العام المنصرم 1423هـ تم رفع أكثر من «11418» سيارة تالفة من جميع أنحاء المحافظة ويقوم مراقبو الأمانة ومندوبو شركات النظافة بتحديد مواقع تلك السيارات تمهيداً لرفعها بعد وضع الملصقات الخاصة لإشعار أصحابها بذلك وفي حال استمرار وجودها في نفس الموقع يتم سحبها والتحفظ عليها لمدة ثلاثة أشهر وهي المدة القانونية من تاريخ السحب حيث يمكن إعادتها إلى أصحابها في حال مراجعتهم بعد تطبيق لائحة الغرامات وفي حال عدم المراجعة يتم بيعها بالمزاد العلني ويعود ريعها إلى صندوق الدولة.
وأهابت أمانة محافظة جدة بكافة المواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ فوراً على هاتف العمليات «940» عن وجود مثل هذه السيارات على مدار «24» ساعة لتتمكن الأمانة من اتخاذ اللازم حيال سحبها من مواقعها كما أهابت بالجميع عدم ترك سياراتهم بهذه الطريقة سواء في الطرقات أو الساحات أو الأحياء وحثت الجميع على ضرورة التكاتف من أجل خلق بيئة سليمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved