Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ندوة صحفية بفرع وزارة المياه في ندوة صحفية بفرع وزارة المياه
زيادة أكثر من 45% في ميزانية الفرع العام الحالي وأكثر من 4 مليارات ريال للمشاريع

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
اكد مدير عام فرع وزارة المياه المهندس نبيل بن احمد ازمرلي ان التزام الفرع بتنفيذ مشروعاتها المطروحة بدعم من حكومتنا الرشيدة وحرص صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس ادارة الفرع ومتابعة معالي وزير المياه الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ساهم في تقديم زياة بلغت حوالي «8 ،45%» في ميزانية العام المالي الحالي.
جاء ذلك في كلمة للمهندس ازمرلي خلال الندوة الصحفية التي نظمها فرع وزارة المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة صباح امس الأول الاربعاء للتعريف بمشاريع الفرع استجابة لرغبة معالي وزير المياه الدكتور غازي القصيبي الداعية الى التواصل بين فروع الوزارة ووسائل الاعلام.
وفي بداية اللقاء رحب مدير عام المصلحة المهندس نبيل بن احمد ازمرلي بالمشاركين مؤكدا ان توجيهات معالي الوزير تؤكد على استمرارية التواصل مع وسائل الاعلام واستعرض ازمرلي في شرح واف مدعم بعرض مرئي اشتمل على الصور والمعلومات الموثقة ابرز مشاريع المصلحة شاركه فيه مدير المشاريع بالمصلحة المهندس عصام مالك خليل.
هذا وقد اشتمل العرض على لمحة عن المشروعات والانجازات التي حققتها المصلحة حتى نهاية العام الماضي 1423هـ، حيث بلغ اجمالي التكاليف التي صرفت لتنفيذ المشاريع حوالي «4» مليارات ريال منها تنفيذ شبكات مياه بأطوال تزيد عن 900 كلم باقطار تتراوح بين 100و1600 ملم لتغطي ما يزيد على 85% من المساحة المبنية بالمدينة المنورة ومشروع مياه آبار الماشي، وتنفيذ شبكات صرف صحي باطوال 500 كلم بأقطار تتراوح بين 200و2000 ملم لتغطي ما يزيد على 35% من المساحة المبنية بالمدينة المنورة.
كما اشتمل العرض على نبذة حول المشاريع الجاري تنفيذها حيث بلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها حاليا «31» مشروعا بتكلفة اجمالية بلغت «725» مليون ريال منها «13» مشروعا للمياه بتكلفة «045 ،679 ،173» ريالا، «12» مشروعا للصرف الصحي بتكاليف بلغت «115،659،263» ريالا و «6» مشاريع انشائية لتنفيذ خزانات المياه ومحطات المعالجة بتكاليف بلغت «802،316،287» ريالا. وفي مجال مشاريع الصيانة والتشغيل بين العرض ان المصلحة تعاقدت مع عدد من المقاولين لتنفيذ مشاريع صيانة وتشغيل بتكاليف بلغت حوالي «182» مليون ريال اضافة الى اعتماد «70» مليون ريال للعقود المساندة. وتطرق العرض الشامل الى خدمات المشتركين حيث اشار الى ان عدد التوصيلات المنزلية للمياه بلغت اكثر من «56000» توصيلة فيما بلغت توصيلات الصرف الصحي حوالي «15000» توصيلة واشار العرض الى استخدام تقنية حديثة تطبق لاول مرة بالمدينة المنورة لقراءة العدادات بطريقة الكترونية باللمس او عن طريق الهاتف لتنقل الى الحاسب الرئيسي بالمصلحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved