Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساء اليوم بجامعة الملك سعود مساء اليوم بجامعة الملك سعود
الأمير نايف يرعى المنتدى الإعلامي الأول للجمعية السعودية للإعلام والاتصال
د. الحمودي: ترؤس سموه سيعطيها دفعة قوية لتحقيق أهدافها
د. القرني: دعم سموه المتواصل سيكون دافعاً لمستقبل إعلامي مشرق

  * الرياض- عبدالله العماري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للإعلام والرئيس الفخري للجمعية السعودية للإعلام والاتصال المنتدى الإعلامي السنوي الأول الذي يعقد عند الساعة الثامنة من مساء اليوم بقاعة الشيخ حمد الجاسر في جامعة الملك سعود صرح بذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل الذي أكد أن رعاية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز للمنتدى تدل على حرص واهتمام سموه الكريم بالعمل الإعلامي في المملكة، وبكل ما يعود على الوطن والمواطن بالمصلحة.
وأضاف معالي مدير الجامعة أن هذه اللفتة الكريمة من لدن سمو الأمير تعد تشريفا للإعلام والإعلاميين في المجتمع السعودي، مؤملا أن يحقق هذا المنتدى الأهداف التي حددت لجلساته وبرامجه المتعددة وفي ختام تصريحه شكر معالي مدير الجامعة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز على تلطفه برعاية المنتدى ودعمه اللامحدود للجمعية مشيراً إلى أن هذا الأمر غير مستغرب على سموه وهو رجل الإعلام الأول الذي طالما أرشد لإنشاء مثل هذا النوع من المؤسسات العلمية والمهنية التي تعين على دراسة وتقويم العمل في مجال الإعلام.
من جانبه، أكد الدكتور علي بن شويل القرني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، على أن رعاية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز للمنتدى تأتي ضمن اهتمام سموه المتكامل بالجمعية، حيث تشرفت الجمعية منذ الأسابيع الأولى لإنشائها بموافقة سموه على الرئاسة الفخرية للجمعية، ثم تتابع دعم سموه لجميع برامج الجمعية وأنشطتها، التي من أهمها عقد المنتدى الإعلامي السنوي الأول برعاية كريمة من لدن سموه.
وأشار د. القرني إلى أن المنتدى سيناقش حوالي خمسين بحثاً تتناول مجالات عديدة ومهمة تتعلق بواقع الإعلام السعودي واتجاهاته المستقبلية، ويشارك فيه أكثر من سبعين شخصية من خبراء وباحثي الإعلام، بما يكفل نتائج مشرفة تتطلع الجمعية لتحقيقها.
وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المنتدى سيشهد حواراً إعلامياً مفتوحاً مع سمو الأمير نايف يستمع خلاله سموه إلى مداخلات الأكاديميين والمهنيين في مجال الإعلام ويجيب فيه عن تساؤلاتهم حول مختلف الموضوعات الإعلامية.
وفي نهاية تصريحه، شكر د. القرني لسمو الأمير نايف هذه الرعاية الكريمة، مؤكداً ان الجمعية ستجعل من دعم سموه المتواصل دافعاً حيوياً لمواصلة العمل من أجل مستقبل إعلامي أكثر إشراقاً في المجتمع السعودي.
من جانبه قال د/ فهد العسكر عضو مجلس إدارة الجمعية ل «الجزيرة» إن رعاية سموه للحفل تعكس مدى اهتمام سموه بالقطاع الإعلامي وخاصة فيما يتعلق بالجانب الاكاديمي والعلمي بما يعكس رغبة سموه في رفع مستوى الممارسة الإعلامية في المملكة الذي ستهم الجمعية بإذن الله في رفعته.
وأضاف العسكر في تصريحه ل «الجزيرة» أن رعاية سموه تؤكد حرص سموه على ذلك وهذا ما لمسناه من سموه من اهتمام بالجمعية وعلى نجاحها وبين أن اعضاء مجلس الإدارة ممتنون لسموه لحرصه على إقامة المنتدى في هذا الوقت الذي يشهد هذه الظروف السياسية الراهنة.
واختتم العسكر تصريحه «للجزيرة» بأن تكون الجمعية وأعضاؤها عند حسن ظن سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية.
من جهته رحب سعادة الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي برعاية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الخارجية للمنتدى الإعلامي السنوي الأول حيث قال بأن هذه الرعاية تأتي امتداداً منه حفظه الله لإنجاح هذه المناسبات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved