Saturday 29th march,2003 11139العدد السبت 26 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المريشد مساعد مدرب ناشئي النصر يهاجم في كل الاتجاهات: المريشد مساعد مدرب ناشئي النصر يهاجم في كل الاتجاهات:
الياقوت إداري «أرعن وصغير» وهو العدو الأول للدجاج!!؟
الحميضي والراجحي مكسب حقيقي للنصر والميمان كان يعتقد أن مباراتنا مع «وج» نقلت لباريس!!
«السوسة» يقود شللية لإبعاد النصر عن البطولات وهو الذي حرض صغارنا على عدم المشاركة أمام الأهلي!!

  أجرى الحوار - سعود عبدالعزيز
حضر مساعد مدرب ناشئي النصر لمنزلي ومعه الإداري على ابو بريدة طالبين جراء حوار مع محمد المريشد لتوضيح عدد من النقاط المهمة التي تتعلق بمسيرة صغار الأصفر في دوري ممتاز الناشئين وكيف ان الفريق فقد فرصة الحصول على اللقب لأول مرة وتراجع للمراتب الخلفية قابلا النتائج الكبيرة التي كان آخرها الهزيمة من الأهلي ب«5» أهداف على ملعب النصر فكان هذا الحوار الصريح مع الوطني المريشد!
* كانت نتائج النصر جيدة لكن فجأة تعرض الفريق لخسائر كبيرة ساهمت في تراجعه للوراء وبالتالي ضياع فرصة الحصول على اللقب!!
- أولاً انا سأتحدث بكل صراحة عن هذا الموضوع.. النصر ومع بداية الموسم تعاقد مع مدرب جيد هو السيد علي ارتيش الذي قدم عملاً ممتازاً مع الفريق وكانت النتائج مشجعة لكن تفوق النصر لم يعجب بعض «الشللية» التي عادت للنادي وبدأت في تمزيق الصفوف!!
* من تقصد بهذه الشللية!!
- هم أشخاص سبق أن عملوا في النادي ويومياً تجدهم يسهرون عند عضو شرف لنقل كل صغيرة وكبيرة له ولا يهمهم مصلحة النصر على الاطلاق فهم مثل «السوسة» التي تنخر في جسد الفريق!!
* ممكن أن توضح اسماءهم!!
- هم يعرفون ذلك جيدا وإذا واصلوا ممارستهم ضد ناديهم فسأعلن عنهم في الوقت المناسب!!
* لماذا لم تبلغ سمو رئيس النادي او المشرفين الراجحي والحميضي.
- الأمير عبدالرحمن بن سعود مشغول مع الفريق الأول ولا نريد اشغاله بمواضيع اكثر والراجحي والحميضي جاءا لخدمة النصر بكل صدق وأمانة واخلاص لكن اعداء النجاح غضبوا من ذلك وراحوا يوجهون حربهم ضدهم للأسف الشديد!!
* لكن إداري الناشئين الأستاذ محمد الياقوت أكد ان الحميضي والراجحي لم يقدما سوى كرتون دجاج لصغار النصر كما ان المريشد يتدخل في كل صغيرة وكبيرة!!
- أولا: محمد الياقوت هذا إداري ارعن وصغير وتصرفاته متهورة ودائماً يضعنا في مواقف محرجة ، أما عن قوله ان الحميضي والراجحي لم يقدما إلا كرتون دجاج فهذا الكلام غير صحيح واعتقد انه كان يقصد انه لوحده اكل كرتون دجاج إبان المعسكر لانه معروف انه عدو للدجاج اما بخصوص الحميضي والراجحي فإنهما لم يقصرا على الاطلاق فقد قدما كل شيء فعند كل فوز يحققه صغار النصر يقدمان مكافآت الفوز للاعبين والأجهزة الطبية والفنية والإدارية ودعمهما لم يقتصر على ذلك بل انهما قدما مساعدات مالية للاعبين ولأسرهم واعطيا عيدية لكافة صغار النصر ولديهما أفكار كثيرة وطويلة فلديهما الاستعداد لتحديث وسائل المواصلات وزراعة الملعب الثالث ووعدا اللاعبين بأنهما سيختاران المتميزين منهم للتدريب في أوروبا لصقل موهبتهم الكروية ولم يكتف الحميضي والراجحي بذلك بل انهما اهتما بالتحصيل العلمي للاعب الطالب واتفقا مع عدد من المدرسين لاعطاء صغار النصر دروسا خصوصية اضافية لضمان تفوقهم في مدارسهم فكيف يقال عنهما ما قيل واعتقد ان من تفوه بذلك هو إداري «نكرة» ولا يعني ما يقول وله أهداف معروفة نحن ندركها جيداً!!
* لكن يقال ان الحميضي والراجحي قدما استقالتهما بعد التصريحات السلبية من الياقوت بحقهما وانك ايضا اعتذرت عن الاستمرار مع الفريق وفعل نفس الشيء زميلك علي ابو بريدة!!
- الحميضي والراجحي لم يقدمها استقالتها على الاطلاق وهما باقيان مع النصر فهما مكسب وجاءا للنصر بعد ان اتفقا مع الأمير عبدالرحمن بن سعود على الاشراف على القاعدة وهما سيعقدان اجتماعا مع سمو رئيس النادي لوضع النقاط على الحروف وايقاف التدخلات الخارجية من أعداء النجاح!!.
* وماذا عنك انت وزميلك الإداري علي ابو بريدة!!
- أنا قدمت اعتذاري عن مرافقة الفريق للطائف بعد عدة اخطاء إدارية ارتكبت بحق صغار من قبل هادي عسيري والياقوت فقد تم تغيير موعد الرحلة من الرياض للطائف فبعد ان كنا حاجزين على رحلة الساعة 3 العصر تقريباً تم استبدال موعد الرحلة للساعة 11 مساء ليلة المباراة فهل يعقل ان اسافر بلاعبين صغار في وقت متأخر من الليل فإذا كانت المغادرة الساعة 11 فإنك ستصل للفندق في حدود الساعة 2 اذا لم يواجه الطيران بعض الظروف فبعد ان علمت بذلك سلمت «الكرونيهات» لإدارة النادي ورفضت السفر لان ما فعله العسيري والياقوت هو فوضى إدارية وانا لا اقبلها على الاطلاق!!
  * لماذا لم تتحدث مع أمين النادي خالد الميمان خاصة وانه رجل خلوق ومؤدب وفاهم ويعمل بشكل جيد ورائع!!
- يا اخي العزيز انت مشكلتك انك غير قريب من النادي ولا تحضر اليه اطلاقاً الاخ خالد الميمان تحدثنا معه عن هذه الفوضى الإدارية لكنه وقف مع العسيري بل انه ابعد عددا من اللاعبين والإداريين والعاملين في الجهاز الفني والطبي وقرر اضافة اسمه لرحلة الطائف لحضور مباراة «وج» وقال انه لن يذهب سوى «11» لاعباً و«5» احتياط والمدرب علي ارتش والميمان فقط وعزا قراره هذا لارسال الاتحاد السعودي لكرة القدم 18 تذكرة وليس لديه الاستعداد لتأمين تذاكر اخرى عن طريق النادي وهذا أمر مؤسف وهو عمل غير احترافي نفرض مثلاً تعرض احد اللاعبين للمرض او للإصابة في آخر تمرين فهل يدخل الفريق المباراة ناقصاً؟ لكن هذا كلام خطير ومعلومات سيئة تقدمها بحق رجل عمل بإخلاص وخدم النصر لسنوات طوال في عدةمجالات وهو ينفذ عمله بكل دقة!!.
- لكن ما تحدثت به هو الصحيح وانا المسؤول عنه واطرح السؤال على الميمان هل ذهب معهم للطائف أم لا!!
* معنى هذا انك استبعدت من رحلة الطائف ولم تعتذر كما قلت في جواب سابق!!
- انا اعتذرت بعد الفوضى الإدارية التي حدثت قبل الذهاب للطائف والتي كان من ثمارها التعادل مع «وج» سلبياً بعد ان كنا فزنا عليه في الرياض بنتيجة كبيرة!.
* لكنك اتهمت الإداريين هادي عسيري والياقوت بأحداث الفوضى وهما لم يرافقا الفريق للطائف حسب كلامك في جواب سابق!!
- عضو الشرف الذي يعمل ضد اشراف الراجحي والحميضي وبعد إعادة العسيري والياقوت وأثناء فترة عملهما السابق كان يقدم عدداً من تذاكر الطيران لاضافتها على تذاكر رعاية الشباب وبهذا يزيد افراد بعثة النصر عند خوض مباريات خارج مدينة الرياض لكن بعد الاستغناء عنه اوقف دعمه واعتقد انه بعد عودتهما سيعود لدعم صغار النصر لكن الهدف ليس مصلحة النادي ولكن لضمان وصول أخبار النادي الدقيقة اليه فهو يريد ان يعرف ما يدور في النصر صغيراً أو كبيراً!!
* لهذه الدرجة وصل الأمر بمحاربة الحميضي والراجحي أم أنت تبالغ في نقل الحقيقة وتقلب الوقائع!!
- يا أخي العزيز هذان هما عدوا النجاح بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ويجب كشفهما لجماهير النصر واعضاء شرفه فالياقوت والعسيري بعد ان تم ابعادهما من إدارة الناشئين حرضا اللاعبين على عدم حضور التدريبات وبعد ان فشلا في ذلك نجحا في اقناع عدد من اللاعبين بعدم المشاركة في لقاء الأهلي الماضي ليخسر النصر ب«5» أهداف في ملعب النادي فكيف يكسب الاهلي النصر بهذه النتيجة الكبيرة ونحن الذين فزنا عليه في جدة ب«3» أهداف ولم يكن هذا التصرف الوحيد منهما، فقد حرضا الحسينان والبارقي على الاشتباك بحكم مباراة الوحدة ليتعرضا للوقف من الاتحاد السعودي لكرة القدم تصرفات خطيرة وغير مسؤولة منهما تجبر كل من حضر لخدمة ناديه لتركه والبقاء في منزله فالاجواء لا تساعد ابداً على العمل وتقديم ما لديه من امكانات وسأذكر لك قصة خطيرة لكنها حقيقية وهي ان الاخ هادي عسيري بعد ان تقرر ابعاده من إدارة الكرة أمر «ابنه» بعدم الذهاب للتدريبات وكأن ابنه يلعب له وليس للنصر وبعدما تحدثت معه وقلت له ان ابنك ليس له ذنب في الأحداث الحالية وان النصر لا يملك حارس مرمى بعد ايقاف الحارس الأساسي، فقال بالحرف الواحد: لا تتحدث معي في هذا الأمر فهل هذا أسلوب إداري؟!
* الى الآن يا اخ محمد انا لا اصدق كل ما تقول وانك تبالغ في قول الحقيقة!!
- للمرة المليون أقول لك انا اقول الحقيقة ولا غيرها وانا المسؤول عن ذلك العسيري والياقوت لم يحضرا لخدمة النصر انما حضرا «كجااسوسين» لاحد الاعضاء فقط فبعد استلامي العمل مع المدرب علي ارتش طلبنا الكشوفات فرأينا «الشق والبعح» ف«90%» من المقيدين براعم و10% ناشئين ولا يستطيعون المشاركة في المباريات الرسمية لضعف قوتهم الجسمانية و10% صاعدين لدرجة الشباب ومستواهم الفني لا يؤهلهم للعب في نادي النصر.. الياقوت والعسيري فوضويتهم كثيرة حتى جدول الدوري لم يعطيا الجهاز الفني نسخة منه!!
* معنى هذا انهما لا يسجلان لاعبين جدداً!
- عليك نور فالياقوت والعسيري لم يقوما بتسجيل أي لاعب جديد للنصر وانا متأكد انهما لم يذهبا لمكتب الوسطى منذ استلامهما مهام عملهما!!
* وكيف هما اذا احضر احد محبي النادي لاعبين بهدف قيدهم في الكشوفات!!
- هذه النقطة بالنسبة لهم: طامة كبرى فالمشجع الذي يحضر لاعباً لقيده في كشوفات النصر يصبح العدو الأول للعسيري والياقوت فتبدأ «النقنقة» عليه حتى يطفش ويرحل فأسلوب الاشاعات السيئة هي سياستهما لتطفيش محبي النادي ويبدو أنهما ورثاها من السوسة السابقة!
* المدرب علي ارتش سبق ان قدم استقالته ثم عاد فلماذا قرر الرحيل وبعد ذلك استمر مع الفريق؟!
- اسباب تقديمه لاستقالته ان الإداري محمد الياقوت تقدم اليه بعد نهاية التدريب ووجه له لكمة خطافية اسقطته على الارض فقرر تقديم استقالته والعودة الى بلاده لكن بعض رجال الخير نجحوا في اقناعه بالاستمرار وطلبوا من الياقوت الاعتذار منه.
* لكن استمراره حرمك من استلام الفريق وهو الامر الذي رفضه عدد من محبي النصر خاصة وانك مدرب مغمور ولم يسبق لك ان مارست الاشراف الفني!!
- انا خبرتي في التدريب أكثر من «17» سنة وحصلت على عدة دورات تدريبية في بلدان مختلفة منها ألمانيا وكنت مساعداً للمدرب اليوغسلافي ميلان الذي اشرف على تدريب النصر في كأس العالم للأندية بالبرازيل مع زميلي محمد الجنوبي وسبق ان عملت في الدرجات السنية في نادي النصر فكيف اكون لا املك الخبرة بل انا املك الخبرة الكافية والثقة في استلام العمل بصورة رسمية!! ولن اخفي عليك سراً انني تلقيت دعوة من مدرب النصر السابق اليوغسلافي للعمل معه ضمن الجهاز الفني الذي سيقوم بتدريب منتخب غانا لكنني اعتذرت لظروف اسرية بحتة تمنعني من الابتعاد عنهم لفترة طويلة!!
* انت تؤكد ولأكثر من مرة ان اعداء النجاح هم وراء ابعاد النصر فكيف يتم التخلص منهم!!
- ابعادهم عن النصر يحتاج الى قرار سريع فالياقوت يجب العمل من الآن على عدم عودته فاللاعبون لا يرغبون في ذلك لانه سبق ان اساء لهم بدون داع عندما تحدث عنهم بأسلوب «مقزز» قائلاً انه سيبعد اي لاعب لا يقف مكانه عند التصوير فهو يريد من اللاعبين طوال القامة يقفون والقصار يجلسون هذا التصرف اكد «خواء» الفكر لديه!!
* حقيقة أنا بدأت اشعر انك تبالغ الى ابعد حدود فالياقوت لم يقل كل هذا عنك وما اعرفه انه قال ان المريشد يتدخل في التشكيلة فهل يكون الرد بهذه القسوة؟!
- اذا كان الاخ الياقوت قال: ان المريشد يتدخل في التشكيلة فهذه هي النقطة الوحيدة التي تسجل له نعم انا اناقش مع علي ارتيش مدرب الفريق بخصوص التشكيلة التي ستخوض المباراة فأنا ضمن الجهاز الفني واملك الخبرة الكافية في ايصال وجهة نظري واقناع المدرب بها!
- الإداري علي ابو بريدة تسلم مهام عمله بدلاً من الياقوت والعسيري لمباراة واحدة أمام الأهلي وتعرض الفريق لهزيمة نكراء بالخمسة اخذها بعض النصراويين بمنظار التفاؤل والتشاؤم فقرروا ابعاده وإعادة الياقوت والعسيري من جديد هل هذا الكلام صحيح؟!
- علي ابو بريدة ابن من ابناء النادي وسبق ان خدم النصر لسنوات طويلة وهو رجل محترم وصاحب أخلاق عالية لكنه وبعد ان عمل لمدة 3 أيام فقط وشاهد الحرب الموجهة ضده بدون ذنب قدم اعتذاره والكلام هذا ينطبق على الاخ العزيز الكابتن علي ابودبيس وانا حقيقة اتمنى استمرارهما لانهما رجلان قادران على خدمة النصر ولهما تجربة إدارية وفنية طويلة سابقة وسيفيدان النصر كثيراً.
* علمت انك كنت من المساهمين في تسجيل فهد الهريفي للنصر قبل عشرين عاماً تقريباً والآن تقود مفاوضات لاعب العروبة الموهوب عبدالمجيد عبدالله ما هو الجديد في عملية ضمه لصفوف النصر!!
- اللاعب عبدالمجيد يملك مواصفات اللاعب الجيد وهو خامة ممتازة وعمره صغير فهو ما يزال مقيدا في درجة الشباب وحصلت على خطاب منه ومن والده انه يرغب في الانضمام للنصر وتم الانتهاء من جميع الخطوات بدعم مباشر من الرجل الشهم عساف العساف الذي تكلف بالمصاريف المالية لكن المفاجأة حدثت فقد مارس عدد من اداريي النصر اعداء النجاح تصرفات في الظلام ساهمت في تأخر انضامه للنصر أما بخصوص انضمام الكابتن فهد الهريفي للنصر قبل عشرين سنة تقريباً فبكل فخر وصدق اقول انني احد المساهمين في انتقاله من ناديه النخيل للنصر وبدعم مباشر من الأمير عبدالرحمن بن سعود الذي كلفني بإنهاء المهمة التي تمت بنجاح تام والحمد لله!!
* في نهاية الحوار ما هو الشيء الذي تود ان تقوله؟
- احب ان اقول ان الراجحي والحميضي يجب المحافظة عليهما فهما قدما كل شيء للنصر في وقت قصير فوفرا المياه والعصيرات وكل شيء لصغار النصر وليعذرني جمهور النصر ان كنت صريحاً أكثر من اللازم لكنها الحقيقة التي يجب ان تقال!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved