Sunday 30th march,2003 11140العدد الأحد 27 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان بن سلمان دعا إلى مراعاة ظروف المعاقين لدى المراجعة في بعض الدوائر الأمير سلطان بن سلمان دعا إلى مراعاة ظروف المعاقين لدى المراجعة في بعض الدوائر

  * الرياض وسيلة محمود الحلبي:
دعا صاحب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين إلى مراعاة ظروف المعوقين في العديد من المرافق والمؤسسات العامة وتوفير التسهيلات التي تمكنهم من تسيير أمورهم الحياتية دون الاعتماد على الآخرين.
وأشار سموه إلى أنه رغم النقلة المتميزة التي تشهدها خدمات المعوقين في المملكة إلا إن هناك حاجة ملحة لاستكمال هذه المنظومة خاصة فيما يتعلق ببعض التسهيلات المكانية وأيضاً في المؤسسات التي لها علاقة مباشرة مع الجمهور ومنهم بالطبع المعوقون.
وفي هذا الإطار بعث سموه رسالة إلى معالي الدكتور خالد بن عبدالله بن بكر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية تضمنت مقترحاً بأن يتم عقد دورات تدريبية لبعض موظفي الخطوط السعودية ممن تتطلب أعمالهم مواجهة الجمهور لتمكينهم من التعامل مع الأشخاص المعوقين خاصة من فئة الصم والبكم غير المصحوبين بمرافقين.
وأوضح سموه: أنه بالتنسيق مع الأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة المعارف يمكن تأهيل العديد من موظفي السعودية على إجادة مفردات مهمة من لغة الإشارة التي تمكنهم من التعامل مع الصم والبكم من المترددين على مكاتب السعودية.
وقد حظي هذا الاقتراح بموافقة وترحيب معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد الذي أشار إلى أن الأمانة العامة للتربية الخاصة بالوزارة مستعدة لتقديم كل مساندة ممكنة لهذا البرنامج من خلال الكوادر المتخصصة لديها في مجال العوق السمعي.
وأكد معاليه على أن هذه الخدمة ستضيف المزيد من التميز على ما تقدمه الخطوط السعودية لعملائها من خدمات راقية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved