Sunday 30th march,2003 11140العدد الأحد 27 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ابن معمر افتتح معهد السباعي للتنمية الإدارية بالطائف ابن معمر افتتح معهد السباعي للتنمية الإدارية بالطائف

* الطائف- الجزيرة - واس:
افتتح معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر أمس معهد السباعي للتنمية الادارية والبشرية بالمحافظة.
وقام معاليه بجولة داخل المعهد عقب قص الشريط شملت قاعات المحاضرات النظرية والمعامل التدريبية في المجال الصحي «التمريض والصيدلة والاشعة والحاسب الآلي» حيث اطلع على تجهيزاتها المختلفة من الوسائل التعليمية والادوات والمعدات التدريبية .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى مدير المعهد صالح بن غازي الجودي كلمة رحب فيها بمعالي المحافظ والحضوروشكرهم على مشاركته في افتتاح هذا المعرض ونوه باهتمام ودعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين «حفظهما الله» للعناية بتأهيل الشباب السعودي تأهيلاً يرنو بهم الى قمم الانجاز ويحقق لهم باذن الله تعالى الوصول الى أعلى الوظائف الفنية. وأوضح ان من أهداف هذا المعهد الذي بدأت الدراسة فيه مع مطلع العام الدراسي الحالي 1424/1423ه- المشاركة الجادة في التنمية البشرية والادارية والفنية في مختلف المجالات مشيراً الى انه تم التركيز في الوقت الراهن على التدريب في المجالات الطبية المساعدة .
وبيّن أنه تم خلال الفصل الدراسي الاول استقبال 200 طالب من خريجي الثانويةالعامة وفق معايير محددة ليدرسوا تخصص الصيدلة والتمريض والأشعة وتأهيلهم تأهيلا فنياً ييسر لهم بعد تخرجهم الالتحاق بالوظائف في هذا المجال في القطاع الحكومي والخاص.
بعد ذلك ألقى المشرف العام على معاهد السباعي بالمملكة الدكتور زهير بن أحمد السباعي كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاهدة أبناء هذا الوطن الغالي وهم يهيأون للخدمة في المجال الصحي في هذه المعاهد التي تحظى باهتمام ودعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وبيّن أن إنشاء معاهد السباعي بالمملكة جاء لسد الحاجة القائمة من الايدي الفنية في المجال الصحي لافتاً الى ان البداية كانت منذ ثلاث سنوات ب 76 طالباً في معهدين بالدمام والرياض ثم أصبحت الآن 12 معهداً في مختلف مناطق المملكة يدرس بها 2300 طالب وطالبة.
وعبّر عن شكره وتقديره لكل من ساهم وسهل انشاء هذا المعهد بمحافظة الطائف الذي يضاف الى الصروح العلمية الحكومية والخاصة بالمحافظة.
بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب عبروا فيها عن سعادتهم وسرورهم بالتحاقهم بالدراسة بهذا المعهد الذي سيسهم بمشيئة الله في دفع عجلة التقدم الصحي بالمملكة من خلال تلبية متطلبات سوق العمل من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة في المجال الصحي.
إثر ذلك سلم معالي محافظ الطائف الشهادات التقديرية لأوائل الطلاب في الفصل الدراسي الاول في مختلف التخصصات كما تم تكريم موظفي المعهد المميزين في مجال اعمالهم.
وفي نهاية الحفل قدم مدير المعهد درعاً تذكارياً لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تسلمه معالي محافظ الطائف كما تسلم معاليه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مديرالمعهد.
عقب ذلك قام معالي محافظ الطائف بجولة في موقع مشروع كليات العلوم والتقنية الذي يجري تنفيذه حالياً في الحوية بالمحافظة حيث تجول معاليه في ارجاء المشروع واستمع الى شرح من المشرف العام على كليات العلوم والتقنية الدكتور زهير السباعي عما تم تنفيذه حتى الآن من الانشاءات المعمارية في المشروع والذي يضم اربع كليات تشمل كلية الطب وكلية العلوم الصحية وكلية الادارة الصحية وكلية ادارة المعلومات الصحية.
ورافق معالي محافظ الطائف في الجولة مدير شرطة المحافظة بالنيابة العميد عواض بن مسلم الحميدي ومدير عام التعليم بالمحافظة سعيد بن عبدالله القرني ومدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور خالد بن قاسم السميري وعدد من المسؤولين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved