Sunday 30th march,2003 11140العدد الأحد 27 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في 10 صفر في 10 صفر
د. شبكشي يشهد حفل انضمام اليمن لمجلس صحة الخليج

* الرياض أحمد القرني:
يقام يوم السبت 10 صفر حفل انضمام الجمهورية اليمنية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورفع علم الجمهورية اليمنية إلى جانب إعلام دول الخليج بمقر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض..
ويشهد الحفل كل من معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي ووزير الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة بدول الخليج حمد بن عبدالرحمن المدفع ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية ووزير الصحة بالجمهورية اليمنية الدكتور عبدالناصر علي المنيباري وسفراء دول الخليج وجمع كبير من المسؤولين في وزارات الصحة بالخليج.
وقال مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور توفيق بن أحمد خوجة إن إقامة هذا الحفل يأتي بناء على رغبة معالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون وذلك بعد أن صدر قرار أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن انضمام الجمهورية اليمنية إلى بعض منظمات دول مجلس التعاون المتخصصة والتي منها مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون وتوقيع الاتفاقية الخاصة بهذا الانضمام.
كما يأتي هذا الحفل بعد أن شاركت الجمهورية اليمنية في اجتماعات مجلس وزراء الصحة في المؤتمر الرابع والخمسين والذي عقد في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يناير الماضي وبعد الزيارة التي قام بها وفد الهيئة التنفيذية بدول المجلس برئاسة المدير العام للمكتب التنفيذي.
وأعرب خوجة عن سعادته البالغة بهذا الحدث الخليجي الهام مشيداً بهذا القرار الصائب ومباركاً لولاة الأمر حفظهم الله ولشعوب المنطقة هذا التوجه الأخوي والتعاضد لما فيه تحقيق مصلحة دولنا الخليجية في ظل الرعاية الكريمة من لدن ولاة الأمر حفظهم الله وتحقيق طموحات أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس.. واستطرد الدكتور توفيق خوجة قائلاً إن هذه الخطوة تأتي تدعيماً وتوثيقاً لعرى الأخوة والتعاون بين الجمهورية اليمنية والدول الأعضاء، كما أعرب عن أمله في أن يسهم انضمام الجمهورية اليمنية إلى مجلس وزراء الصحة على زيادة الاندماج في لجان وبرامج أنشطة المكتب التنفيذي تحقيقاً لطموحات ولاة الأمر نحو إيجاد بيئة صحية خالية من الأمراض بحول الله..
وقال المدير العام بأن برنامج حفل رفع علم الجمهورية اليمنية يشتمل على كلمة لصاحب المعالي الأستاذ الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، وكلمة لصاحب المعالي الأمين العام لمجلس التعاون، وكلمة لصاحب المعالي الأستاذ حمد المدفع وزير الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدورة الحالية للمجلس، وكلمة لمعالي وزير الصحة بالجمهورية اليمنية.
وأضاف بان هذا الحفل سيشهد عقد مؤتمر صحفي لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس وصاحب المعالي الأمين العام لمجلس التعاون بهذه المناسبة الكريمة علاوة على افتتاح المركز الخليجي لمكافحة السرطان والذي مقره في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved