Sunday 30th march,2003 11140العدد الأحد 27 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. أبا الخيل: قرار مجلس الوزراء بإنشاء لجنة لكبار السن تعزيز لدورهم الإيجابي د. أبا الخيل: قرار مجلس الوزراء بإنشاء لجنة لكبار السن تعزيز لدورهم الإيجابي

  * الرياض - الجزيرة:
نوه الدكتور راشد بن محمد أبا الخيل مدير عام مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالقرار الصادر من مجلس الوزراء والقاضي بإنشاء لجنة وطنية لكبار السن في المملكة لوضع الخطط والمشروعات الوقائية والبرامج الهادفة لتلبية متطلبات المسنين يتولى رئاستها معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية.
وقال الدكتور أبا الخيل إن هذا القرار يأتي تأكيداً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على المواطنين بمختلف أعمارهم لتكفل لهم حياة اجتماعية طيبة وتعزيزاً للمكانة المرموقة التي وصل لها المواطن السعودي.
وأشار الدكتور أبا الخيل الى أن هذا القرار لهذه الفئة يأتي انسجاماً مع تعاليم ديننا السمحة، وتقاليد مجتمعنا الذي حث على رعاية وتقدير الكبير وترسيخ الوعي بأوضاعهم وقضاياهم بما يضمن مكانتهم الأسرية ويعزز دورهم الإيجابي مؤكداً أن للأسرة دورا كبيرا أيضاً في المساهمة في رعايتهم والاهتمام بهم لأهمية الدور النفسي والمادي والمعنوي الذي تلعبه الأسرة تجاههم كما أن العديد من الجهات سوف تستفيد بشكل كبير من هذا القرار، وذلك بتفعيل دورها وتقنين أعمالها بطرق حضارية مدروسة.
وأضاف الدكتور أبا الخيل أن اختيار مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ضمن عضوية اللجنة الوطنية لكبار السن يأتي نتيجة للدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة في هذا الجانب من خلال مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أحد مشاريع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية التي تهتم بتقديم الرعاية الطبية التأهيلية للمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة من مسنين وبالغين وأطفال وتحرص على توفير جو من الرعاية مع العناية بصفة خاصة بالخدمات التأهيلية الرائدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved