Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعد وزوجته خرائط هجوم الإنقاذ أعد وزوجته خرائط هجوم الإنقاذ
محامٍ عراقي أرشد إلى مكان الأسيرة الأمريكية

* واشنطن رويترز:
قالت صحيفة واشنطن بوست أمس الجمعة ان افرد الكوماندوس الأمريكيين أنقذوا الجندية جيسكا لينش من مستشفى في الناصرية بعد ان أبلغ محام عراقي مشاة البحرية الأمريكية بمكان وجود المرأة التي تبلغ 19 عاما.
وقالت الصحيفة ان العراقي الذي قيل ان اسمه محمد ويبلغ من العمر 32 عاما شاهد رجل أمن عراقيا ملثماً وهو يصفع لينش على وجهها وهي ترقد على سريرها مصابة.
وقال انه سمع العراقيين يتحدثون عن بتر ساقها الذي أصيب أثناء أو بعد الهجوم على سريتها وهو الهجوم الذي أسرت خلاله.
وقالت الصحيفة ان محمد أبلغ لينش في وقت لاحق وهو يستعد لطلب المساعدة لها «لا تقلقي».
وقال محمد الذي لم يكشف عن اسمه عائلته بناء على طلب السلطات العسكرية الأمريكية لصحيفة الواشنطن بوست انه بعد خمسة أيام بعد ان عرف مكان مشاة البحرية الأمريكية وأبلغهم بما يعرفه، قام أفراد كوماندوس في طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك بالهبوط قرب المستشفى المؤلف من ستة طوابق تحت جنح الظلام واقتحم فريق من أفراد مدججين بالسلاح المبنى.
ومن خلال الخرائط التي رسمها محمد وزوجته عثر أفراد الكوماندوس بسرعة على الجندية المصابة وأخذوها معهم.
وقال محمد الذي صرح بأنه سار مسافة 7 ،9 كيلومترات من وسط المدينة قبل ان يلتقي بمشاة البحرية انه أبلغ هذه الرواية لمقر قيادة مشاة البحرية في العراق عندما وصل هو وزوجته وابنته البالغة من العمر ست سنوات بطائرة هليكوبتر في طريقهم الى مركز لاجئين في مدينة أم قصر الجنوبية.
ولينش أحد أفراد سرية صيانة تعرضت لكمين نصبته القوات العراقية يوم 23 مارس آذار. وأسرها الجنود العراقيون لمدة تزيد على أسبوع.
ومنذ اطلاق سراح لينش من الأسر نقلت جوا الى قاعدة رامشتاين الأمريكية في ألمانيا وأجريت لها جراحة في الظهر. وقال والداها في ويست فيرجينيا انها كانت مصابة بكسرين في الساقين وكسر في الساعد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved