Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ناجي صبري: القادة العراقيون بخير ناجي صبري: القادة العراقيون بخير
صدام حسين يؤكد صمود بغداد ويدعو إلى قتال الأمريكان والبريطانيين

* بغداد «ا.ف.ب»:
أكد الرئيس العراقي صدام حسين امس الجمعة «صمود بغداد في وجه القوات الغربية داعياً العراقيين لقتالهم حتى يتراجعوا مهزومين وذلك في رسالة وجهها الى الشعب العراقي وقرأها نيابة عنه وزير الاعلام محمد سعيد الصحاف.
وقال الرئيس العراقي «عندما تصمد العاصمة يرتدوا عنها على اعقابهم خاسرين ويتراجعون مهزومين من كل ارض دنسوها في حمى الوطن».
واضاف «مصممون بإذن الله على دحرهم وتدميرهم على جدار عاصمتنا».
وفي الرسالة التي قرأها الصحاف على التلفزيون العراقي دعا صدام حسين العراقيين الى الدفاع بلا هوادة.
وقال «نحن مصممون على تحطيم جيوشهم ودحرها في كل بقعة من ارض الاسلام ارض العراق الحبيب».
يشار الى ان رسالة الرئيس العراقي هذه تزامنت مع اقتراب القوات الامريكية من العاصمة العراقية التي حرمت من الكهرباء والمياه في ما بدا انه تطور ينبىء ببدء معركة السيطرة عليها.
فقد استمرت المعارك الطاحنة صباح الجمعة بين القوات الامريكية ومقاتلين عراقيين في مطار صدام الدولي الواقع على بعد 20 كلم جنوب غرب بغداد.
وقد وجّه الرئيس العراقي في الايام الماضية سلسلة رسائل الى الشعب العراقي، آخرها امس الاول حيا فيه صموده ودعاه الى الاستبسال في القتال، وتلا الرسائل بالنيابة عن صدام حسين وزير الاعلام عبر التلفزيون العراقي.
من جهته قال وزير الخارجية العراقي ناجي صبري في حديث مع محطة «بي.بي.سي» البريطانية امس الجمعة ان الرئيس العراقي صدام حسين «والقادة العراقيين بخير وهم يتولون شؤون البلاد ويقومون بأعمالهم بشكل طبيعي».
وأكد صبري ان الرئيس صدام حسين «التقى امس الاول عددا من الوزراء» لكنه لم يشأ ان يؤكد ان كان هو شخصياً بين هؤلاء الوزراء.
واضاف «ان الرد على الشائعات والاكاذيب التي تروجها ادارة بوش ليس من شأننا.. فالكذب هو القاعدة الاولى للحكومتين الامريكية والبريطانية».وتابع «هذا ما يفعله كل يوم الرئيس الامريكي واعضاء حكومته ورئيس الحكومة البريطانية توني بلير وجاك سترو» وزير خارجيته.
وكانت الفضائية العراقية بثت مساء الخميس صوراً جديدة للرئيس صدام حسين مجتمعاً بنائبه طه ياسين رمضان وعدد من المسؤولين الحزبيين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved