Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعربت عن الأمل في انتصارها أعربت عن الأمل في انتصارها
فرنسا : واشنطن ارتكبت خطأ ثلاثياً بشنها الحرب

* باريس رويترز:
قال جان بيير رافاران رئيس وزراء فرنسا ان الولايات المتحدة ارتكبت خطأ اخلاقياً وسياسياً واستراتيجياً بشنها حرباً على العراق وهوما ينذر بالحاق مزيد من الضرر بالعلاقات المتوترة بالفعل بين باريس وواشنطن.
وقال رافاران في مقابلة مع قناة «فرنسا 3» التلفزيونية ان باريس تريد ان تسود القوات الامريكية والبريطانية لكنه وجه انتقاداً لاذعاً الى السياسات الامريكية التي ادت الى الحرب، ولم يصدر على الفور رد فعل من البيت الابيض.
واضاف قوله «الامريكيون ارتكبوا خطأ ثلاثياً، أولا هو خطأ اخلاقي فانا اعتقد...انه كان هناك بديل للحرب، وكان بالامكان نزع سلاح العراق بطريقة مختلفة».وقال ان هذا كان واضحاً في فشل واشنطن في استصدار قرار من الامم المتحدة يجيز العمل العسكري اذا لم يدمر العراق اسلحته المزعومة للدمار الشامل.
وأضاف «كذلك ارتكبوا خطأ سياسياً لاننا ندرك تماماً صعوبات هذه المنطقة من مناطق العالم، اننا نشهد مبلغ خطورة الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وفي اي لحظة فانه قد يشعل العالم، انه لخطأ سياسي بالغ ان تثير المتاعب في هذه المنطقة».
وقال رئيس الوزراء الفرنسي «ثم كان هناك خطأ استراتيجي في فكرة ان بوسع دولة واحدة ان تقود العالم اليوم»، واكد رافاران ان فرنسا تريد انتصار القوات الامريكية البريطانية في الحرب.وقال «اقول بوضوح انه لا تردد من جانب فرنسا فنحن لا يمكن ان نكون الى جانب الطغاة.. من الواضح اننا لا نحبذ انتصار نظام مستبد».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved