Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس الشورى اليمني يصف الحرب على العراق بالجريمة النكراء مجلس الشورى اليمني يصف الحرب على العراق بالجريمة النكراء

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
وصفت الجمهورية اليمنية الحرب التي تشنها القوات الأمريكية والبريطانية على العراق بأنها عدوان سافروجريمة نكراء.
ودعا مجلس الشورى اليمني البرلمانات والمجالس التشريعية العربية والإسلامية إلى الضغط على حكوماتها من أجل التدخل السريع والعمل بما من شأنه وقف العدوان وانسحاب القوات المعتدية من اراضي العراق فوراً.
واعتبرالمجلس ان العدوان الأمريكي البريطاني قد أسفر عن نتائج كارثية ومأساوية على الشعب العراقي وعلى المنطقة والامة العربية والاسلامية والسلام العالمي.. معلناً إدانته للجوء الولايات المتحدة وبريطانيا ومن تحالف معهما إلى أساليب القتل والتدمير وازهاق ارواح المواطنين العراقيين.
وندد مجلس الشورى اليمني بالحرب على العراق واصفاً ذلك بالجريمة النكراء.. مطالباً شعوب الأمة العربية والإسلامية بالوقوف صفاً واحداً في وجه العدوان السافر..
هذا وقد شهد تعدد من المدن اليمنية مسيرات ومظاهرات شعبية شارك فيها آلاف الأشخاص من المواطنين وأساتذة الجامعات والنقابات المهنية للتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على العراق والذي اعتبروا أنه عدوان يستهدف النيل من الشعب العراقي وثرواته ومقدراته وتدمير مؤسساته وبنيتة التحتية.
ودعا المشاركون في تلك المسيرات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان، وطالبوا القيادات العربية وقادة دول العالم بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يجري من عدوان ضد الشعب العراقي وضد الإنسانية كلها.
وفي مدينة تعز إلى الجنوب من صنعاء توجه أكثر من عشرة آلاف متظاهر إلى إحدى مقابر المدينة حيث قاموا بدفن نعش كانوا قد وضعوا عليه شعارات ترمز إلى النظام العربي الذي اعتبروا أنه قد أصيب بالعجز والوهن.
وكان مجلس الوزراء اليمني قد ناشد المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان الأمريكي البريطاني على العراق.. معتبراً أن ذلك يقود المنطقة إلى هاوية الدمار والتطرف والارهاب.
كما عبّر المجلس عن قلقه من الحملة الاعلامية والتهديدات الامريكية التي تتعرض لها كل من سوريا وايران مما يعيق جهود دول المنطقة التي تتبنى الحل السلمي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved