Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تكلفته 5 ،1 مليار درهم تكلفته 5 ،1 مليار درهم
دبي تشهد افتتاح مجمع دبي للاستثمار الأول من نوعه في المنطقة

* دبي الجزيرة:
افتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً مجمع دبي للاستثمار التابع لشركة دبي للاستثمار «ش.م.ع» بعد ان تم إنجاز المرحلة الأولى منه، وأزاح الستار عن لوحة التدشين، بحضور حشد كبير من المسؤولين في الدوائر الحكومية في دبي وكبار الشخصيات ورجال الأعمال والإعلاميين.
ويعتبر مجمع دبي للاستثمار أول مشروع تطويري من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يطلقه القطاع الخاص، ويتميز بشموليته التي تجمع المشاريع الصناعية والتجارية والسكنية والترفيهية، حيث يقدم للمستثمرين مواقع مجهزة مسبقاً بمختلف الخدمات، وبنية تحتية متطورة عالمية المواصفات وتسهيلات وخدمات رفيعة المستوى لأغراض التصنيع والسكن والتعليم والدراسات والتوزيع واللوجستيات وغيرها. وتتاح للمشاريع الصناعية والتجارية والسكنية فرصة اختيار مدة الإيجار الطويلة الأمد للأرض لمدة تصل إلى 99 سنة.
ووضع الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم حجر الأساس للمرحلة الثانية من المشروع التي تمتد على مساحة 20 مليون قدم مربع وتبلغ تكلفتها 45 مليون درهم على أن يتم الانتهاء من العمل فيها مع نهاية العام الجاري، لتنطلق بعدها شركة دبي للاستثمار في تنفيذ المرحلة الثالثة التي ستضم أراضي صناعية ومن ثم المرحلة الرابعة التي ستضم أراضي سكنية وتجارية.
وأعلن أنيس الجلاف رئيس مجلس إدارة شركة دبي للاستثمار ان 95% من الأراضي التي تضمها المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها 40 مليون قدم مربع أي ما يعادل 12% من مساحة المجمع قد تم تأجيرها، مما يدل على الإقبال الكبير الذي سجله هذا المجمع من قبل الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية.
وقد تجاوز عدد المستثمرين 45 مستثمراً يمثلون نشاطات صاعية مختلفة تضم الصناعات الدوائية والهندسية والإلكترونية والبتروكيماوية ومواد البناء والغاز والنفط، إضافة إلى المجمعات السكنية الرفيعة المستوى، وتقدر قيمة الاستثمارات التي استقطبها المجمع حتى اليوم بحوالي 5 ،1 مليار درهم.
وضمن النشاطات العقارية التي يشهدها المجمع تم تأجير مساحة 411 ،871 متراً مربعاً من المرحلة الأولى للمشاريع السكنية التي أطلقتها العقارات للاستثمار ضمن مشروع «جرين كوميونيتي» الذي يسعى إلى استحداث أكثر من 700 وحدة سكنية تتضمن منازل مستقلة وشققا سكنية وفنادق، إضافة إلى مراكز تسوق حديثة ونواد صحية وحضانات وعيادات للصحة والأسنان، وتسهيلات ترفيهية ومطاعم ومقاه، كما تقوم شركة لوتاه للعقارات بمشروع عقاري متطور داخل المجمع.
وأضاف الجلاف: «كان لتمديد فترة استئجار العقارات إلى 99 عاماً نتائج إيجابية مهمة على صعيد استقطاب المزيد من الاستثمارات الصناعية والسكنية والتجارية إلى المجمع، وتعزيز موقع دبي كمركز اقتصادي استراتيجي»، وتوقع ان يتجاوز حجم الاستثمارات في العام 2005 إلى 3 مليارات درهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved