Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رأس غاز تتولى أعمال إنشاءات مشروع غاز الخليج رأس غاز تتولى أعمال إنشاءات مشروع غاز الخليج

* الدوحة د ب أ:
وقع الاختيار على شركة «رأس غاز المحدودة» لتشييد وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع غاز الخليج نيابة عن شركة إكسون موبيل الشرق الأوسط لتسويق الغاز المحدودة.
وكانت «قطر للبترول» وشركة «إكسون موبيل الشرق الأوسط لتسويق الغاز» دشنتا المرحلة الأولى من مشروع غاز الخليج في احتفال عام في27 آذار مارس الماضي مع التوصية بأن توكل عملية تنفيذ وتشغيل المشروع إلى رأس غاز.
وأوضح بيان صحفي صدر أمس عن رأس غاز أن المشروع سيدعم مبيعات الغاز المنقول عبر الأنابيب للأسواق المحلية والإقليمية كما سينتج المكثفات المصاحبة وسوائل الغاز الطبيعي.
ويبلغ الاستثمار الإجمالي في مشروع «غاز الخليج 1» المرحلة الأولى ما يزيد على مليار ومائة مليون دولار أمريكي.
وقد منح عقد إقامة التسهيلات البحرية للمرحلة الأولى من مشروع غاز الخليج إلى شركة «جي. راي ماكدير موتايسترن هميسفير المحدودة».
وتشمل هذه التسهيلات إقامة 9 منصات بطاقة إنتاج800 مليون قدم مكعب معياري في اليوم وخط أنابيب قطره 38 بورصة بطول 106 كلم إلى الشاطئ.
وتم منح عقد التسهيلات البرية إلى شركة «سي إم إس آند أيه» وهي استثمار مشترك بين شركة «شيودا اسنامبروغتي» وشركة «دبليو إل إل».
وستقوم رأس غاز بتشغيل المشروع بالتعاون مع مشاريع الغاز الطبيعي المسال في رأس لفان من أجل الاستفادة القصوى من تسهيلات الاستثمار ولتقليل تكاليف الإنتاج في المشاريع كافة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved