Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأول مرة بالمنطقة لأول مرة بالمنطقة
الأرشيف الإلكتروني يخدم 24 ألف موظف وموظفة بتعليم البنات بالشرقية

* الدمام - خالد المرشود:
قامت ادارة تعليم البنات بالمنطقة الشرقية بتنفيذ برنامج الأرشيف الالكتروني الذي يعتمد على الحاسب الآلي لتداول ملفات الموظفين وضغط الوثائق والمعلومات الوظيفية الكترونياً.
وأوضح مدير عام تعليم البنات بالمنطقة الدكتور عبدالعزيز بن سالم الحارثي ان فكرة المشروع تتلخص في تحويل جميع محتوى ملفات الموظفين والموظفات المكتوبة والمعلومات الوظيفية مثل الرواتب والاجازات الى نظام الكتروني وضوئي يمكن تداوله بين المختصين عن طريق شبكة الحاسب الآلي. وأضاف ان هذا البرنامج سيساهم في تطوير العمل من خلال اتاحة الفرصة أمام الموظفين للحصول على المعلومات صحيحة ودقيقة لانجاز العمل في أسرع وقت ممكن واستخراج احصائيات كل معلومة على حدة مثل عدد الوظائف ونوعيتها ومقرها وتاريخها.. وغيرها.. وقال الحارثي: ان البرنامج سيحد من مشكلة فقدان الملفات أو بعض محتوياتها، كذلك تخفيض عدد الموظفين وتقليل النفقات الادارية.
من جهته قال مدير ادارة شؤون الموظفين عبدالله بن سعيد الغامدي ان المشروع يخدم حوالي 000 ،24 موظف وموظفة من منسوبي ومنسوبات الادارة وعلى مستوى المدارس والمحافظات بالمنطقة الشرقية، ويضمن تحقيق سرية المعلومات بشكل كبير بحيث لا يطلع الموظف إلا على المعلومات التي يسمح بها النظام معتبرا ان البرنامج يأتي ضمن خطة الادارة لتطوير العمل الاداري بها ورفع كفاءات الأداء لدى منسوبيها وأضاف انه سيتم قريبا البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع بعد اكتمال المرحلتين، الأولى التي شملت فهرسة محتويات الملف وتبويبها وتجديد التالف والمهترىء فيها واستكمال نواقص الملف إن وجدت.. والثانية التي تضم ادخال معلومات الموظفين والموظفات الأساسية في الحاسب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved