Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب اطلاعهما على التقرير الختامي لأنشطة معهد إعداد القادة عقب اطلاعهما على التقرير الختامي لأنشطة معهد إعداد القادة
سلطان ونواف يشكران ابن ناصر والقرناس

نوَّه الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بالإنجازات التي حققها معهد إعداد القادة في مجال التدريب والتأهيل للقيادات الشبابية والرياضية ومنسوبي كافة المؤسسات الشبابية والرياضية في المملكة، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تابع الإشراف عليها المعهد.
وأعرب الرئيس العام لرعاية الشباب عقب اطلاعه على التقرير الختامي الذي اشتمل على تنفيذ العديد من البرامج المختلفة والذي رفعه له وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب عضو مجلس إدارة المعهد د.أحمد بن ناصر عن شكر سموه وتقدير لكافة الجهود التي يبذلها أعضاء مجلس إدارة المعهد وجميع منسوبية في سبيل الارتقاء بالبرامج والنشاطات التي ينفذها المعهد والتي أسهمت بشكل واضح في إعداد وتأهيل الكوادر الشبابية والرياضية في المملكة، متمنياً سموه لجميع العاملين بالمعهد التوفيق والنجاح المستمر لما يخدم شباب بلادنا وأمتنا بإذن الله.
كما أعرب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب عن شكره وتقديره لوكيل الرئيس العام لشؤون الشباب عضو مجلس إدارة المعهد د.صالح أحمد بن ناصر ومدير عام المعهد محمد بن صالح القرناس وكافة أعضاء مجلس إدارة المعهد وجميع منسوبيه على الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح كافة البرامج والنشاطات التدريبية التي نفذها المعهد والتي كان لها كبير الأثر فيما تحقق لهذه البرامج من نجاح.
ونوَّه الأمير نواف بن فيصل عقب اطلاعه على التقرير الختامي لبرامج وأنشطة المعهد بالدور الكبير الذي يضطلع به المعهد وبما حققه من إنجازات ونجاحات متميزة في مجال تأهيل وتدريب العديد من الكوادر الوطنية التي أصبح لها إسهامها الملموس في مسيرة الرياضة السعودية بصفة عامة..
متمنياً التوفيق والسداد لأعضاء مجلس إدارة المعهد والقائمين عليه إلى مزيد من الإنجازات والنجاح.
الجدير بالذكر ان التقرير الختامي السنوي للعام التدريبي 1422/1423- 2002م اشتمل على تنفيذ جميع البرامج التي اعتمدت بخطة المعهد لهذا العام وبرامج أخرى خارج الخطة، وهي على النحو التالي:
- برنامج دورات المدربين لألعاب الرياضية وعددها (12) دورة تدريبية وشارك بها (265) متدربا وبرنامج الدراسات الدولية للمدربين وعددها (4) دورات تدريبية وشارك بها (67) متدربا وهذا البرنامج تم تنفيذه بالتعاون والتنسيق مع الهيئة البريطانية للتدريب وضمن إطار مذكرة التفاهم السعودية البريطانية المشتركة للشباب والرياضة.
- وبرنامج قادة النشاط الثقافي وعددها دورة تدريبية واحدة وشارك بها (20) متدربا.
- وبرنامج قادة النشاط الاجتماعي وعددها دورة تدريبية واحدة وشارك بها (30) متدربا.
- وبرنامج قادة النشاط الرياضي وعددها (3) دورات تدريبية وشارك بها (106) متدرب.
- وبرنامج دورات الحكام لمعظم الألعاب الرياضية وعددها (38) دورة شارك بها (405) حكم.
- وبرنامج الدورات التي نفذت خارج الخطة وعددها (15) دورة وشارك بها (409) متدرب.
- وبلغ إجمالي عدد الدورات التدريبية بالمعهد (74) دورة وعدد المستفيدين (1302) متدرب تم منحهم شهادات اعتمدت من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.
- وبرنامج وحدة البحوث والمكتبة والندوات والإصدارات وتم توفير الكتب المتخصصة في مجال علوم التربية البدنية والرياضية والمصنفة عددها (7419) كتاباً وتم إصدار كتاب ونشرة إعلامية عن الجهد البدني للاعبي كرة القدم.
- وبرنامج المعسكرات التدريبية لمنتخبات المملكة التي نفذت على مرافق المعهد وفعاليات أخرى وعددها (47) معسكراً وشارك بها (818) لاعباً.
- وبرنامج تدريب الأندية والاتحادات الرياضية والهيئات الأخرى التي مارست التمارين على مرافق المعهد: الصالة الرياضية، ملعب كرة القدم، المضمار، المسبح، وبلغ عدد الممارسين للتدريبات (13456) وبرنامج مشاركات منسوبي المعهد في المؤتمرات واللجان والندوات والبطولات والدورات التدريبية داخليا وخارجيا وبلغ عددها (25) مشاركاً.
وقد بلغ عدد المستفيدين من برامج المعهد المختلفة (15576) مشاركاً وقد قام المعهد بفضل من الله ثم بما وفر له من دعم وتجهيزات وكوادر وطنية مؤهلة بتوفير كافة التسهيلات والاحتياجات للمحاضرين والمتدربين والمشاركين في كافة البرامج التي نفذها المعهد وقد حققت هذه البرامج الأهداف التي أقيمت من أجلها باعداد وتأهيل وتطوير وتنمية الكوادر الوطنية العاملين في مجال الشباب والرياضة وتحسين أدائهم في مجال عملهم.
وقد أثنى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على ما تحقق من نجاح واشادتهما بما تضمنه التقرير ويتضح ان العمل بالمعهد يسير وفق الخطط والأهداف المرسومة وتمنى سمو الرئيس وسمو نائبه دوام التوفيق والسداد.
وتجدر الإشارة إلى ان التقرير الختامي السنوي للمعهد اشتمل على العديد من الإنجازات والاحصاءات والجداول والبيانات والتفاصيل لكل برنامج التي تعتبر في مجال عمل جماعي منظم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved