Saturday 5th april,2003 11146العدد السبت 3 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أول جراحة قلب مفتوح بالسعودي الألماني الرياض تعيد الأمل إلى قلب مريض أول جراحة قلب مفتوح بالسعودي الألماني الرياض تعيد الأمل إلى قلب مريض

تم بحمدالله افتتاح مركز جراحة القلب المفتوح بالمستشفى السعودى الألماني. وقد أجريت به أول جراحة قلب مفتوح لمريض يعاني من ذبحة صدرية غير مستقرة لانسداد في الشرايين التاجية الرئيسية وقد أجريت له عملية تنشيط للدورة الدموية التاجية بواسطة وضع وتثبيت للداعم البالوني الأورطى حتى استقرت حالة عضلة القلب ومن ثم أجريت له عملية عاجلة في اليوم التالي وفيها تم توصيل الأربعة شرايين التاجية عن طريق رقعة وريدية من القدم وكذلك بشريان من جدار الصدر الداخلي. هذا وقد تمت العملية بنجاح وقد استغرقت أربع ساعات خرج بعدها المريض ليظل بوحدة العناية المركزة لمدة خمسة أيام وبعدها خرج إلى منزله معافى بإذن من الله.
وقد أجريت له الجراحة بوحدة القلب المفتوح التي جاء افتتاحها مواكباً لهذه الحالة والذي يضم فريقاً طبياً عالمياً على أعلى المستويات بالإضافة إلى تجهيزاته والتى تعد من أحدث أجهزة القلب في العالم وهي تشتمل على أحدث جهاز قلب ورئة صناعية وكذلك جهاز الداعم الأورطي البالوني وأجهزة المراقبة والتسجيل لبيانات المريض الحيوية رقمياً هذا بالإضافة إلى أجهزة التخدير الرقمية.
وقد تم تسجيل الجراحة من بدايتها إلى أن انتهت على شريط فيديو وكذلك على مجموعة أقراص مدمجة تم إعطاؤها للمريض عند خروجه... وعلى صعيد آخر فإن هذه الأشرطة يتم استخدامها عن طريق تقييمها من قبل الفريق الطبي عقب كل جراحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved