Sunday 6th april,2003 11147العدد الأحد 4 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل تهدد بطرد بريطانيا من مفاوضات خريطة الطريق إسرائيل تهدد بطرد بريطانيا من مفاوضات خريطة الطريق

  * غزة «أ.ف.ب»:
أكد صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني أمس ان اسرائيل لا تقبل خريطة الطريق بل تريد نسفها مشيراً إلى ان الجانب الفلسطيني أبلغ من اللجنة الرباعية ان خريطة الطريق لن تغير.
وقال عريقات تعقيباً على تصريحات دوف فيسغلاس رئيس مكتب رئيس الوزراء ارييل شارون أمس ان اسرائيل ستقدم للولايات المتحدة 15 ملاحظة على خريطة الطريق «ان اسرائيل لا تقبل خريطة الطريق بل تريد نسفها ولكننا أبلغنا رسمياً من اللجنة الرباعية ان خريطة الطريق التي سلمت للطرفين في 21 من ديسمبر الماضي لن تغير وان مرحلة الملاحظات وإدخال التعديلات انتهت منذ فترة». وأضاف: «أبلغنا رسمياً من قبل اللجنة الرباعية التي اجتمعت في بروكسل في بلجيكا قبل يومين انه لن يتم إدخال أي تغيرات على خريطة الطريق ونحن الآن ندعو إلى طرحها مع آليات تنفيذ الزامية وجداول زمنية ومراقبين دوليين على الأرض». مؤكداً «ان المسألة لا تتعلق بتغيرات اسرائيلية انما برفض اسرائيلي مطلق لخريطة الطريق». وهددت اسرائيل أمس السبت بإبعاد بريطانيا عن المفاوضات مع الفلسطينيين بسبب المقارنة التي أقامها وزير خارجيتها بين النزاع الاسرائيلي الفلسطيني والحرب في العراق.
وكان وزير الخارجية البريطاني جاك سترو أعلن الثلاثاء ان الغرب، بما فيه بريطانيا، ينتهج سياسة الكيل بمكيالين بالتحرك ضد العراق وليس ضد اسرائيل. وقال: «هناك قلق من اللهجة المزدوجة التي تعتمدها الدول الغربية اذ تقول من جهة ان القرارات الدولية يجب ان تطبق في العراق بينما لا تبدي حزما إزاء تطبيق القرارات المتعلقة بالنزاع الفلسطيني الاسرائيلي».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved